دينا دهب
دينا دهب تاريخ النشر: الأحد، 24 ديسمبر، 2017 | آخر تحديث:
بوستر رغدة متوحشة

الاقتباس من عمل فني وتحويله إلى فيلم سينمائي مصري أمرا ليس جديدا على السينما المصرية منذ بدايتها، رغم أنه اختلف كثيرا في الفترة الأخيرة، إذ كان في الماضي يتم الاعتماد على روايات عالمية فيما يتم حاليا اللجوء إلى أفلام أجنبية حققت نجاحا بالفعل لكي يتم وضع الصبغة المصرية عليها.

لدينا في السينما المصرية حاليا آخر نموذج من هذه الأفلام المقتبسة من عمل أجنبي، وهو أمر ليس عيبا ولكن عدم ذكره هو الذي يؤخذ على صناع عمل "رغدة متوحشة" لرامز جلال.

مع مشاهدة الإعلان الأول للفيلم الجديد "رغدة متوحشة"، والتدقيق في شخصية الفتاة التي يلعب دورها رامز جلال، وملامح شخصيته نجد أن العمل مقتبس من فيلم أمريكي اسمه Tootsie عُرض عام 1982 للمخرج سدني بولاك، ولكن صناع الفيلم المصري لم يُشيروا إلى هذا في الإعلان.

"رغدة متوحشة" يشارك في موسم أفلام منتصف العام الدراسي، تأليف لؤي السيد وإخراج محمد كريم، ويشارك في بطولته مع رامز جلال كل من بيومي فؤاد وانتصار ومحمد ثروت أحمد فتحي.

موقع FilFan.com يرصد أوجه الشبه بين "رغدة متوحشة" فيلم 2018، وTootsie فيلم 1982.

الشكل

نجد مكياج رامز جلال في "رغدة متوحشة" يُشبه مكياج الممثل الأمريكي داستن هوفمان في دوره بفيلم Tootsie، كما أن الممثلين يرتديان نظارة طبية.

القصة

فيلم "رغدة متوحشة" يجسد خلاله رامز جلال دور شاب يعمل في مركز تجميل، حتى يعلم أن هناك مخرج يبحث عن فتاة للقيام ببطولة إعلان لأحد المنتجات، ولهذا يقرر أن يُغير شكله ويُصبح تلك الفتاة التي يبحث عنها المخرج "بيومي فؤاد".

بينما في فيلم Tootsie نجد الممثل داستين هوفمان، يعمل في أحد المطاعم بعد أن كان ممثلا مسرحيا وفشل في اقناع المخرجين به، حتى يجد مسلسل تليفزيوني يبحثون له عن بطلة، وهنا يقرر التحول لفتاة وأثبت نفسه بالحصول على الدور ويحقق من خلاله نجاح كبير.

المشاكل

نجد في الفيلم الأمريكي والمصري أن الممثلان بعدما تحولا لفتيات، تحل عليهما المشاكل وذلك بسبب نظرة الرجال لهما ووقوعهم في قصص غرامية.

اقرأ أيضاً

رامز جلال يتنكر في شكل امرأة على أفيش "رغدة متوحشة"

بالفيديو- حمدي الوزير يتحرش برامز جلال في الإعلان الأول لفيلم "رغدة متوحشة"