أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الخميس، 21 ديسمبر، 2017 | آخر تحديث:
أسوأ أفلام في 2017

صحيح أن عام 2017 شهد عودة مجموعة من المخرجين المهمين إلى الساحة السينمائية نجحت أفلامهم في جذب انتباه الجمهور، إلا أن إيرادات شباك التذاكر تراجعت في أسابيع كثيرة بسبب ضعف مستوى الأفلام المطروحة في دور العرض.

فقد أشارت التقارير الصحفية إلى أن الموسم الصيفي كان الأسوأ منذ عام 2007، كما أن في بعض الأسابيع لم تستقبل دور العرض السينمائية أي أفلام جديدة.

وفي السطور التالية، نرصد أسوأ الأفلام التي اتفق النقاد على تدني مستواها الفني، بحسب ما جاء في قوائم مجلة Variety وموقع The Playlist ومجلة Rolling Stone.

يشار إلى أن هذه القائمة تضم نوعيات مختلفة من الأفلام منها؛ الدراما والكوميدي والخيال العلمي.

1- The Snowman

وصف بعض النقاد هذا الفيلم الدرامي بأنه الأسوأ هذا العام، وقد بالغ الناقد بيتر دبروج قائلًا: "على الشرطة إلقاء القبض على صناع هذا الفيلم وإيداعهم في سجن الأفلام". يشار إلى أنه حصل على تقييم 8% على موقع Rotten Tomatoes.

تدور الأحداث حول المحقق "هاري هول" الذي يبحث في قضية اختفاء امرأة، عُثر على وشاحها الوردي ملفوف حول رجل ثلجي معروف بأنه نذير شؤم.

2- The Emoji Movie

يعد فيلم الرسوم المتحركة من أبرز الأفلام التي واجهت انتقادات لاذعة من قبل المتخصصين، وقد حصل على تقييم 9% على موقع Rotten Tomatoes.

واعتبر الناقد بيتر دبروج أن الفيلم يحمل رسالة سلبية تعلم الأطفال أنهم بحاجة إلى الحصول على هواتف محمولة جذابة من أجل الفوز بفرصة مع الجنس الآخر.

تركز القصة على عالم يملك كل رمز تعبيري فيه وجه وحيد فقط، عدا "جين" الرمز التعبيري الذي لديه أكثر من وجه وتعبير على عكس الجميع.

3- Fifty Shades Darker

تتعرض سلسلة أفلام Fifty Shades لانتقادات حادة منذ طرح الجزء الأول في 2015، لكن الجزء الثاني الذي صدر هذا العام نال تقييمات أقل من الجزء الذي سبقه. فقد حصل على تقييم 10% على موقع Rotten Tomatoes، فيما حقق الأول 26%.

وتدور أحداث الفيلم الجديد حول "أنا" التي تقرر إنهاء علاقتها الغرامية بـ"كريستيان"، محاولة المضي في حياتها، لكنها سرعان ما تتراجع وتعود إليه من جديد. هذه المرة سيحاول "كريستيان" السيطرة على أفكاره ورغباته الشاذة وفي نفس الوقت تحارب هي النساء اللاتي أحببناه من قبلها.

4-Geostorm

"فيلم كارثي" هكذا وصف العديد من النقاد فيلم المخرج دين ديفلين، وحصل على تقييم 13% على موقع Rotten Tomatoes.

وقال عنه الناقد كريستوفر روزن، إن الفيلم يتكون من مشاهد غير مترابطة، من الممكن أن تكون صورت على مدار سنوات متفرقة نظرًا لأنها لا تمت بصلة إلى بعضها البعض.

يشار إلى أن هذا العام الثاني على التوالي، الذي يدرج فيه فيلمًا للممثل جيرارد بتلر في قائمة أسوأ فيلم في العام، بعد Gods of Egypt الصادر عام 2106.

تدور الأحداث في إطار الخيال العلمي حول شبكة من الأقمار الصناعية تسعى إلى التحكم في مناخ الأرض مما ينذر بوقوع عاصفة مدمرة. تقع مهمة إنقاذ البشرية ومواجهة الخطر التكنولوجي على عاتق شقيقين متباعدين هما "جيك لوسون" و"ماكس لوسون".

5- The Dark Tower

رغم أن الفيلم مأخوذ عن سلسلة من ثمانية كتب ألفها الكاتب الأمريكي ذائع الصيت ستيفن كينج، فإنه حصل على تقييمات سلبية على موقع Rotten Tomatoes وصلت إلى 16% فقط.

تدور الأحداث حول مقاتل يدعى "رولاند ديسشاين"، يدخل في معركة مع "والتر أوديم" الرجل المتشح بالسواد، من أجل منعه من إسقاط برج الظلام، الذي يوحد العالم أجمع.

6-Transformers: The Last Knight

الجزء الخامس من سلسلة Transformers نال تقييمات سلبية، وحصل على 16% على موقع Rotten Tomatoes، ووصفته مجلة Rolling Stone بأنه أسوأ عمل في 2017، نظرًا لكثرة فجوات السيناريو التي انعكست على أداء الممثلين ومستوى الإخراج. لكن فيما يخص الإيرادات، حقق الفيلم 605 مليون و425 ألف دولار، فيما تقدر ميزانيته بـ217 مليون دولار.

تدور الأحداث حول رئيس أوبتيموس الذي يجد موطنه الأصلي "سايبرترون" ، ويحاول جاهدًا العثور على وسيلة لإعادة الكوكب إلى الحياة مرة أخرى، وفي سبيل تحقيق هذا ينبغي له العثور على قطعة أثرية، وتوجد هذه القطعة على كوكب الأرض.

7- CHiPS

يعتبر هذا الفيلم واحدًا من الأفلام الكوميدية التي أخفقت في جذب انتباه الجمهور، وبالتالي لم يتمكن من تحقيق إيرادات عالية، بل إن إجمالي إيراداته تجاوز ميزانيته بمليون واحد فقط. ولم يختلف الأمر كثيرًا على مستوى النقاد، فقد حصل على 17% فقط على موقع Rotten Tomatoes.

تدور الأحداث في أجواء كوميدية ومغامرات حول ضابطين بدوريات الطرق السريعة بكاليفورنيا، يطوفان لوس أنجلوس لإيقاف متخطين السرعة المنصوص عليها.

8-Baywatch

لم يتمكن الفيلم الكوميدي المأخوذ عن مسلسل شهير يحمل نفس الاسم من إقناع النقاد بجودته الفنية، وحصل على تقييم 18% على موقع Rotten Tomatoes.

يروي الفيلم قصة اثنين من مراقبي الشواطئ يشعران بالغيرة من بعضهما، لكن عليهما أن ينحيا خلافتهما من أجل التحقيق في جريمة مخدرات تهدد مستقبل شاطئهما الذي يعملان فيه.

يشار إلى أن هذا العام الثاني على التوالي، الذي يدرج فيه فيلمًا للممثل زاك إيفرون في قائمة أسوأ فيلم في العام، بعد Dirty grandpa الصادر عام 2106.

9- The Book of Henry

نال الفيلم العديد من التقييمات السلبية بسبب عدم تركيزه على فكرة محددة يتم طرحها خلال الأحداث، وترجم ذلك إلى حصوله على 21% على موقع Rotten Tomatoes.

تدور الأحداث حول أم تعتمد على كتاب ابنها العبقري، من أجل إنقاذ فتاة صغيرة من زوج أمها الذي يسيء التعامل معها.

10- Suburbicon

يبدو أن أحدث أفلام جورج كلوني مخرجًا لم يكن على المستوى المتوقع لدرجة أنه حمل لقب الفيلم المخيب للآمال في عام 2017، وحصل على 29% على موقع Rotten Tomatoes.

تنطلق أحداثه في إطار درامي حول أسرة تقرر العيش في مدينة هادئة، لكن هناك الكثير من الأسرار والخبايا تتستر تحت هذا القناع.

11- Justice League

من الصعب العثور على قائمة تخلو من الفيلم المأخوذ عن قصص DC Comics المصورة، رغم أنه حصل على تقييم 41% على موقع Rotten Tomatoes.

تدور الأحداث حول اتحاد مجموعة من الأبطال الخارقين لتشكيل فريق العدالة من أجل التصدي لقوى الشر التي تهدد العالم.

اقرأ أيضًا:
فن 2017- ٥ ممثلين لا يستحقون تقاضي ملايين الدولارات.. جوني ديب يقطع عادته!

لعبة في الفن - اكتشف مدى التشابه بين أمك ودلال عبد العزيز في "سابع جار"