مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الأربعاء، 20 ديسمبر، 2017 | آخر تحديث:
فريق عمل "الطوفان"

حقق مسلسل "الطوفان" نجاحا كبيرا وجدلا واسعًا، خاصة في الحلقات الأخيرة منه بسبب النهاية الصادمة التى تضمنت قتل الأبناء لوالدتهم من أجل الحصول على المال.

وأوضح مؤلف المسلسل وائل حمدي عبر حسابه الرسمي على موقع Facebook في 8 نقاط كيف تحقق حلمه في إنتاج عمل درامي اجتماعي مثل "الطوفان" وعلاقته بالفيلم:

1- كشف وائل حمدي أن بدايته مع فيلم "الطوفان"، كانت عندما رأى محمود الجندي يصور أحد مشاهده أمام منزل عائلته في دمياط عام 1984.

2- وكتب حمدى أنه في عام 1990 عندما عرض فيلم "الطوفان" على شاشات التلفزيون، وقع في غرامه وشاهده عدة مرات.

3- تابع حمدي مؤكداً أنه كان لديه اعتقاد أن الفيلم من إخراج وكتابة عاطف الطيب ليكتشف بعد ذلك أنه من تأليف وإخراج صديقة بشير الديك.

4- أشار حمدي أنه مع بدء عمله في الصحافة الفنية كتب عدة مقالات وآراء مختلفة عن الفيلم وأبطاله، كما تعاون مع الكاتب محمد رجاء ليضم اسم الفيلم في ملف صحفي يحمل اسم "30 فيلم منسي في تاريخنا السينمائي".

5- أوضح وائل أنه في عام 2016 جمعته الصدفة بالمنتج ريمون مقار، الذي كشف له عن رغبته في إنتاج عمل درامي به بطولة جماعية ويحتمل مشاركة عدد كبير من النجوم.

7- وفي عام 2016 أشار حمدي أنه اجتمع مع الكاتب محمد رجاء في إحدى البرامج وجاءتهما فكرة تحويل "الطوفان" من فيلم إلى مسلسل.

8- أنهي وائل حمدي كتابته عن الفيلم موضحاً أنه عرض الأمر على المخرج بشير الديك، الذي رفض في البداية لكنه عاد ليوافق في نهاية الأمر.


اقرأ أيضاً

الحاجة صفية تظهر في "الطوفان" بعد موتها..اختلافات عن نهاية الفيلم

أيتن عامر تكشف لـ "في الفن" كواليس مشهد قتل الحاجة صفية في "الطوفان"