مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأربعاء، 20 ديسمبر، 2017 | آخر تحديث:
لحظات مؤثرة من مسلسلات 2017

شهد عام 2017، انطلاق عدد من المسلسلات الأجنبية الجديدة المتنوعة بين الدراما والكوميديا والغموض، إلى جانب عودة مواسم منتظرة لأشهر الأعمال التي ارتبط بها الجمهور على مدار السنوات الماضية.

وشهدت تلك الأعمال العديد من اللحظات المؤثرة التي تفاعل الجمهور معها على مواقع التواصل الاجتماعي. نستعرض مجموعة منها نشرت على موقع Entertainment Weekly.

Game of Thrones

واحدا من أكثر المشاهد المؤثرة في الموسم السابع من سلسلة Game of Thrones الذي عرض عبر شبكة HBO، عندما ذهبت "دينيريس تارجيريان" مصطحبة عددا من التنانين لإنقاذ "جون سنو" وحينها تعرض التنين "فيسيريون" لإصابة بالرمح أدت إلى مقتله وسقوطه في المياه الجليدية ولكنه لم يظل ميتا لفترة طويلة، بل تم سحبه من المياه الجليدية وعاد مرة اخرى للحياة بشكل ضخم وعيون زرقاء.

The Handmaid's Tale

واحدة من أكثر اللحظات المؤثرة التي شهدها الموسم الأول من مسلسل The Handmaid's Tale المذاع عبر شبكة Hulu، هي حينما واجهت الخادمة أوفجلين وحبيبتها مارثا تهم المثلية الجنسية، وحكم على مارثا بالإعدام شنقا، بينما تعرضت أوفجلين لعملية ختان الإناث، وفي المشهد يتم تقييد الثنائي في شاحنة كبيرة وهن في حالة انهيار وبعدها يتم سحب مارثا لتنفيذ حكم الإعدام بها أمام أعين "أوفجلين" بعد ثوان يتم أخذ "أوفجلين" لإجراء عملية الختان بها.

Stranger Things

شهد الموسم الثاني من مسلسل Stranger Things المذاع عبر شبكة Netflix، واحدة من أكثر اللحظات المؤثرة وهي موت "بوب" أثناء محاولته إنقاذ أصدقاؤه من وحوش "ديمودوج" وفتح المختبر كي يستطيعوا الهرب، ولم يستطع بوب الهرب مثلهم بل انقض عليه وحوش "ديمودوج" بصورة بشعة.

Kingdom

على مدار 3 مواسم، كان المشاهدون ينتظرون أن يتحلى "نايت" بالشجاعة لإخبار والده بحقيقة ميوله الجنسية وأنه مثلي الجنس ولكن مع الأسف جاءت تلك اللحظة في الموسم الثالث من مسلسل Kingdom المعروض عبر شبكة Audience، مخيبة للآمال حيث واجه "نايت" رد فعل غاضب من والده، وحينما تشاجر الاثنان خارج الحانة تعرض "نايت" لإطلاق الرصاص من قبل حارس الأمن في لحظة لم يشاهدها أحد ليسقط قتيلا وسط اندهاش والده وحزنه.

13 Reasons Why

جاءت لحظة انتحار الطالبة المراهقة "هانا بيكر" في الموسم الأول من مسلسل 13 Reasons Why الذي عرض عبر شبكة Netflix، محزنة للغاية نظرا لتعرض بيكر لكافة انواع التنمر في المدرسة الثانوية، ولم تستطع عيش حياتها بصورة طبيعية كأي فتاة في عمرها.

The Walking Dead

في الموسم الـ8 من مسلسل The Walking Dead الذي يذاع عبر شبكة AMC، تعرض بطل السلسلة المصورة "كارل جريمز" للعض من قبل الموتى الأحياء مما أصاب جماهير السلسلة بالغضب نظرا لأن جريمز كان محبوبا للغاية كما أنه البطل الرئيسي للسلسلة.

Pretty Little Liars

على مدار 7 مواسم من Pretty Little Liars المذاع عبر شبكة Netflix، حاول الأصدقاء الأربعة "إميلي" و"أريا" و"هانا" و "سبنسر" محاربة عدو مجهول يهددهم بالكشف عن أسرارهن الخاصة، ويفعل أشياء مرعبة تصيبهن بحالة من الحزن ولكن شهد الموسم الأخير الكثير من اللحظات المؤثرة لعل أبرزها عندما سرقت بويضات "إميلي" من مكتب الطبيب حيث كانت تريد تجميدها لبيعها في المستقبل مقابل الحصول على مال، وهو المشهد الذي تفاعل معه الكثيرون من متابعي السلسلة.

The Vampire Diaries

جاء ختام سلسلة The Vampire Diaries الذي عرض عبر شبكة CW، محزنا للغاية ولعل أهم اللحظات المؤثرة هي تضحية "ستيفان" بحياته من أجل أن يعيش شقيقه ديمون.

اقرأ أيضا
تعرف على المسلسلات الأكثر رواجا على موقع Twitter في عام 2017 ..Game Of Thrones يتصدر

تعرف على أبرز المسلسلات التي يتابعها الجمهور المصري على Netflix