أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأربعاء، 20 ديسمبر، 2017 | آخر تحديث:
ميريل ستريب

رغم أن الممثلة الأمريكية ميريل ستريب تحظى بشعبية كبيرة في هوليوود، فإنها تواجه انتقادات حادة هذه الأيام بسبب تعاونها في عدد من الأعمال السينمائية مع المنتج هارفي وينستين، الذي يواجه اتهامات بالاعتداء الجنسي على عدد كبير من النساء في مجال الصناعة.

فقد انتشرت مجموعة من الملصقات في شوارع لوس أنجلوس، عليها صورة الممثلة الحائزة على ثلاث جوائز أوسكار بجانب هارفي وينستين، وتحمل عبارة تؤكد معرفة ستريب بأفعال المنتج البالغ من العمر 65 عامًا.


وبحسب ما ذكر موقع Entertainment Weekly، فإن الملصقات منتشرة بالقرب من منزل ستريب، وأيضًا بجانب مبني نقابة ممثلي الشاشة، واستوديو شركة 20th Century Fox.

وكانت الممثلة روز ماكجوين، هاجمت ميريل ستريب ووصفتها بالمنافقة، بعدما أكدت تقارير صحفية أن الأخيرة من بين الممثلات اللاتي سيرتدين فساتين سوداء خلال حفل جولدن جلوب لعام 2018.

وذكرت عبر حسابها على موقع Twitter، "الممثلات، مثل ميريل ستريب، اللاتي عملن مع (الخنزير المتوحش) سوف يرتدين فساتين سوداء خلال حفل جولدن جلوب في وقفة صامتة. صمتكن هو المشكلة. سوف تحضرن الحفل وتقبلن جوائز وهمية بكل تلهف، دون حدوث أي تغيير حقيقي. احتقرن نفاقكن، ربما يجب عليكن ارتداء ملابس من تصميم ماركيزا".

وبدورها، علقت الممثلة صاحبة الـ68 عامًا، في بيان صحفي، قائلة: "من المؤلم تعرضي للهجوم على يد روز ماكجوين، لكني أريد أن أعلمها بأنني لم أكن أعرف جرائم وينستين، ليس في التسعينات عندما تحرش بها، أو في السنوات التالية عندما اعتدى على سيدات أخريات".

تجدر الإشارة إلى أن ميريل ستريب كانت من بين الفنانات اللاتي هاجمن المنتج فور انتشار التقارير الصحفية التي ترصد انتهاكاته الجنسية.

فقد أصدرت بيانًا في أكتوبر الماضي، جاء فيه: "أريد توضيح أن الأمر لم يكن معروف لكل شخص، هارفي كان يدعم العمل بقوة، والحقيقة أنه كان محترمًا معي على مدار تعاونا سويا، وقد كان مهنيًا مع العديد من الأشخاص... لم أكن أعرف عن هذه الجرائم، أو عن التسويات المادية التي عقدها مع الممثلات والزميلات في المهنة، لم أكن أعرف عن لقاءات العمل في غرف الفنادق، أو الحمامات الخاصة، أو غيرها من الأفعال غير اللائقة، وإذا كان الجميع على علم بالأمر كما يدعي البعض، فلا يمكنني تصديق أن جميع الصحفيين في مجال الترفيه، ووسائل الإعلام بشكل عام، تجاهلوا هذه الأخبار".

يذكر أنها تعاونت مع هارفي وينستين في عدد من الأفلام من بينها The Iron Lady، و August: Osage County.

اقرأ أيضًا:
ممثلات هوليوود يهاجمن هارفي وينستين.. لا أحد يعلم عن التحرش الجنسي سوى هذه الممثلة

ميريل ستريب ترد على وصف روز مكجوان لها بالمنافقة