أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأربعاء، 20 ديسمبر، 2017 | آخر تحديث:
أفلام تنافس على جائزة الأوسكار لأفضل مكياج

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، عن القائمة القصيرة للأفلام المرشحة للفوز بجائزة الأوسكار لأفضل مكياج وتصفيف شعر، خلال الدورة الـ90، المقرر إقامتها في شهر مارس المقبل.

وتضمنت القائمة 7 أفلام، منها فيلم Bright للممثل ويل سميث، الذي تولت شبكة Netflix إنتاجه، بالإضافة إلى فيلم I, Tonya الذي تلعب دور البطولة فيه الممثلة مارجو روبي.

كما شملت القائمة فيلم Wonder الذي يجسده خلاله الممثل جاكوب تريمبلاي، دور طفل مولود بتشوه خلقي في وجهه، خضع لأكثر من عشرين عملية جراحية، وفيلم Darkest Hour للممثل جاري أولدمان، الذي يقدم خلاله دور رئيس وزراء المملكة المتحدة، وينستون تشرتشل.

ولم تخل القائمة من الأفلام المأخوذة عن القصص المصورة التي تعتمد على المكياج من أجل تحويل الممثلين إلى أبطال خارقين. إذ ينافس فيلم Guardians of the Galaxy Vol. 2 للمخرج جيمس جن، على الوصول إلى القائمة النهائية المرشحة لجائزة الأوسكار.

وجاء بالقائمة أيضًا فيلم Ghost in the Shell للممثلة سكارليت جوهانسن، إلى جانب فيلم Victoria & Abdul للممثلة جودي دينش والممثل علي فضل.

وبحسب ما ذكرت مجلة Variety، فإن هناك مجموعة من الأفلام كان من المتوقع إدراجها بالقائمة لكنها لم تتمكن من الوصول للتصفيات مثل Blade Runner 2049 و The Shape of Water وStar Wars: The Last Jedi.

سيتم إعلان القائمة النهائية المكونة من 5 أفلام يوم 23 يناير المقبل.

تعرف على القائمة كاملة:

Bright
Darkest Hour
Ghost in the Shell
Guardians of the Galaxy Vol. 2
I, Tonya
Victoria & Abdul
Wonder

اقرأ أيضًا:
ترشيحات "جولدن جلوب" 2018- فيلم The Shape of Water يتصدر.. دينزل واشنطن في مواجهة توم هانكس

الطريق إلى الأوسكار- ۹ أفلام في التصفية النهائية لأفضل فيلم أجنبي .. منها فيلم لبناني وآخر إسرائيلي