يارا عماد
يارا عماد تاريخ النشر: الاثنين، 18 ديسمبر، 2017 | آخر تحديث:
أبطال مسلسلس "السبع وصايا" و"الطوفان"

عاش مشاهدو مسلسل "الطوفان" صدمة كبيرة بعد عرض حلقة الأحد 17 ديسمبر الجاري، حيث تم قتل الأم "الحاجة صفية" والتي تجسد دورها الممثلة نادية رشاد باتفاق 4 من أبنائها.

فعل الرغم من ردود الأفعال حول صعوبة استيعاب مشهد قتل الأم إلا أنه لم يكن الأول في الدراما المصرية، وسبق أن شاهدنا اتفاق الأبناء على قتل والدهم في مسلسل "السبع وصايا" والذي تم عرضه عام 2014.

وكانت المفاجأة تواجد أيتن عامر في المسلسلين وتجسد دور الفتاة التي تتفق مع أشقائها على القتل، ولكن الاختلاف يكمن في ترددها في ذلك بمسلسل "السبع وصايا"، أما في "الطوفان" فتكون على علم تام بمخطط قتل والدتها وتوافق عليه مقابل الحصول على ثروتها.

ويقدم موقع FilFan.com لقرائه أوجه التشابه والاختلاف بين مسلسلي "الطوفان" و"السبع وصايا"

1- مسلسل "الطوفان" يجمع 6 أشقاء يتفقون على قتل والدتهم للحصول على الثروة التي تقدر بـ 300 مليون جنيه مع رفض اثنان منهما، أما في "السبع وصايا" فهم 7 ويختلف منهم اثنان أيضا على قتل والدهم لكي يحصلون على ثروته التي تقدر بـ 28 مليون جنيها.

2- يتم قتل نادية رشاد "الحاجة صفية" في "الطوفان" عن طريق وضع دواء يسبب هبوط في الدورة الدموية بدلا من دواء علاجها، بينما في "السبع وصايا" يتم نزع المحلول من يد أحمد فؤاد سليم (سيد نفيسة) والدهم المصاب بغيبوبة منذ سنوات.

3- تردد أيتن عامر ومحمد شاهين في التفكير بقتل والدهم ومحاولة تهريبه قبل تنفيذ خطة أشقائهما في "السبع وصايا"، ولكن في "الطوفان" ترفض وفاء عامر ومحمد عادل الثروة مقابل استقرار الحالة الصحية لوالدتهما.

4- يعلم الأبناء الـ 7 في "السبع وصايا" حقيقة وفاة والدهم بعد قتل شقيقتهم رانيا يوسف له، أما في "الطوفان" يظن محمد عادل ووفاء عامر أن وفاتها جاءت بطريقة طبيعية، بعد أن حدد الطبيب أنه نتيجة هبوط في الدورة الدموية.

5- تصرح روجينا في مسلسل "الطوفان" باسم دواء يتسبب في مقتل والدتها كونها تعمل طبيبة، وفي "السبع وصايا" تقرر رانيا يوسف نزع المحلول عن والدها لكي يفارق الحياة.

6- يتم القبض على رانيا يوسف في "السبع وصايا" بعد اعترافها بإرتكاب الجريمة، وهو ما يحدث في مسلسل "الطوفان" في الحلقات المقبلة.

7- تم قتل الأب في "السبع وصايا" بالحلقة الثانية وتم سرد الأحداث بناء على ذلك، أما في "الطوفان" تم قتل الأم في الحلقة الـ 43، قبل نهاية المسلسل بحلقات قليلة.

مسلسل "السبع وصايا" من بطولة رانيا يوسف، وهنا شحية، وآيتن عامر، ومحمد شاهين، وناهد السباعي، وهيثم أحمد زكي، وصبري فواز وسوسن بدر، ومن تأليف محمد أمين راضي وإخراج خالد مرعي.

مسلسل "الطوفان" من بطولة ماجد المصري، وأحمد زاهر، وروجينا، وأيتن عامر، ومحمد عادل، وإيهاب فهمي، وفتحي عبد الوهاب، ووفاء عامر، ورامي وحيد، وروجينا وعبير صبري، وعدد آخر من النجوم، وهو من تأليف بشير الديك، وسيناريو وحوار محمد رجاء، ومن إخراج خيري بشارة.

اقرأ أيضا

لهذه الأسباب الحلقة الـ 43 من "الطوفان" الأكثر تشويقا.. اللحظة الأصعب