مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الأحد، 17 ديسمبر، 2017 | آخر تحديث:
شاروخان

عام 2017 شهد عددا كبيرا ومتميزا من إنتاج الأفلام الهندية، وقدمت بوليوود خلاله أفكار مختلفة وصور سينمائية جديدة مبهرة ومتطورة كعادتها في الأعوام الأخيرة.

ومع نهاية عام 2017، يقدم موقع FILFan.com لقرائه قائمة بأعلى 10 أفلام إيرادات في بوليوود حسب موقع koimoi :

1- Baahubali 2: The Conclusion

يدور الجزء الثاني من فيلم baahubali حول شيفا ابن باهوبالي الذي يتعرف على التراث الذي بين أيديه، يبدأ في البحث عن إجابات لجميع اﻷسئلة التي تدور في ذهنه، وتتداخل أسئلته مع الحداث الماضية التي مرت بها مملكة ماهيشماتي.

وهو من بطولة انوشكا شيتي، براداس، رانا داجوباتي، تامانا بهاتيا، ساثيراج.


2- Golmaal Again

تدور قصة الفيلم حول عودة كل من جوبال ومادهاف ولاكي ولاكسمان براساد ولاكسمان من جديد إلى منطقتهم القديمة في منزل جديد، ولكن ما لا يعرفوه جميعهم ان هذا المنزل مسكون من قبل شبح، ولكن حينما يدركوا حقيقة ما حدث، كيف سيكون تصرفهم حياله؟

الفيلم من بطولة أجاي ديفجان، أرشد وارثي، بارنيتي تشوبرا، شروتي، توشار كابور، تابو.


3- Judwaa 2

تصدر فيلم Judwaa المركز الثالث في قائمة الإيرادات وتدور قصته حول توأمان لرجل أعمال يتحلى بالأمانة، يفترقان بعد أن يقوم والدهما بفضح عملية ابتزاز كبيرة ويكشف عن زعيم منظمة إجرامية، يسود اعتقاد بأن أحد التوأمين قد مات، لكنه يعود أقوى بعد اختباره حياة الشوارع لمحاولة لم شمل أسرته حتى يتغلبوا معًا على توابع ما حدث.


4- Raees

"ريس" هو فيلم جريمة هندي تم عرضه في 25 يناير 2017، من إخراج راهول دولاكيا وإنتاج كل من شركة فرحان أختر ريتيش سيدواني وشركة إكسل انترتينمنت والمنتجة غوري خان بشركة ريد تشيليز انترتينمنت، وهو من بطولة النجم شاه روخ خان و نواز الدين صديقي وماهيرا خان.

وتدور أحداث في الثمانينات بولاية جوجارت الهندية، حيث تتسع تجارة المهرب رايس من الكحول بدرجة كبيرة للغاية، ولكنه مع اتساع تجارته اتسعت دائرة رصده أيضًا، يتتبع أحد ضابط شرطة الشريف ذلك المهرب ويطارده بهدف القبض عليه لمنع تلك الأعمال غير المشروعة، وبعد ذالك ينتهي به المطاف بقتله من طرف ضابط الشرطة بسبب توريطه في جريمة صديقه و هي تفجير مدينة بأكملها و بسبب ضميره سلم نفسه بدون تردد.

5- Toilet: Ek Prem Katha

يدور الفليم حول كيشاف وجايا اللذان يعيشان في قرية فقيرة لا تملك أغلب منازلها دورات مياه، وبعد زواجهما تبدأ الخلافات في الاشتعال بينهما وتترك جايا منزل الزوجية بعد اكتشافها أن المنزل لا يوجد به دورة مياه، مما يدفع كيشاف لمحاولة كسب قلبها من جديد.

الفيلم بطولة أكشاي كومار، أنوبام خير، باهومي بيدنيكار، راجش شارما.

6- Kaabil

جاء في المركز السادس فيلم "قابيل" الذي يدور حول رجل طبيعي يحيا مثل الجميع، يضحك ويحب شأنه شأن الآخرين. حتى يأتي اليوم الذي تقع فيه مأساة مروعة تدفعه إلى بركان الانتقام. لا شيء سيتمكن من إيقافه، ولا حتى كونه ضريرًا منذ يوم ولادته.

الفيلم من بطولة رونيت روي، يامي جوتام، هريتك روشان، روهيت روي.

7- Tubelight

الفيلم يدور حول الرجل الطيب لاكسمان الذي يحاول العثور على شقيقه بهارات خلال النزاع العسكري الحدودي بين الهند والصين في عام 1962.

الفيلم بطولة سلمان خان، سهيل خان، جو جو، محمد زيشان أيوب.

8- Jolly LLB 2

يدور الفيلم حول ي المحامي اﻷخرق جولي الذي يدخل في أصعب تحدي يواجهه خلال مسيرته المهنية كمحامي.

الفيلم من بطولة أكشاي كومار، سورابه شوكالا.

9- Badrinath Ki Dulhania

يدور الفيلم حول كل من بدريناث بانسال وفايدياي تريفيدي اللذان ينتميان إلى مدن صغيرة مختلفة، مما يولد لديهما وجهات نظر متضاربة حول كل شيء، وهو ما يؤدي إلى اصطدام في اﻷيدولوجيات بينهما.

الفيلم من بطولة عليا بهات، فارون داوان.

10- Baadshaho

جاء في المركز العاشر والأخير فيلم baadshaho هو من بطولة إيمران هاشمي، إليانا دكروز، إيشا جوبتا، آجاي ديفجن، صاني ليون.

وتدور احداث الفيلم في حقبة احداث الطوارئ في البلاد حينما قامت مجموعة بالاستيلاء علي كمية كبيرة من الذهب في خطة محكمة ظناً منهم ان الامر سينتهي بمجرد إنهاء تلك المهمة ولكن تتبدل الادوار سريعاً وتبدأ المشاكل التي تنتج عنها الكثير من الصراعات الدموية في مذاق خاص من نكهة افلام بوليود

اقرأ أيضاً

تعرف علي 5 من نجوم بوليوود لديهم أسطولاً من السيارات.. أبرزهم أميتاب باتشان يمتلك 20 سيارة

شاروخان يمنع أبنائه من دخول عالم بوليوود