دينا دهب
دينا دهب تاريخ النشر: السبت، 16 ديسمبر، 2017 | آخر تحديث:
محمد حفظي

كان مشهد الرقص أحمد داخل المسجد في أحد مشاهد فيلمه الأخير "الشيخ جاكسون"، قد أثار ضجة وأدى لتقدم عبد الرحمن عبد الباري الشريف الأمين العام للجنة الحقوق والحريات بنقابة المحامين في الجيزة، ببلاغ للنائب العام يتهم خلاله الفيشاوي بازدراء الأديان..(التفاصيل)

وهذا ما علق عليه السيناريست والمنتج محمد حفظي مساء أمس الجمعة، مع الإعلامية سمر يسري في برنامجها "أنا وأنا"، إذ أكد أنه لم يتم استدعاء أحمد الفيشاوي حتى الأن.

وتحدث حفظي عن مشهد الرقصة داخل المسجد، وقال إن كل صناع العمل كانوا مقتنعين بالمشهد إذ أن الفيشاوي يظهر وهو يتخيل هذا المشهد في ذهنه، أن شخص من المصلين يقلده مايكل جاكسون بسبب أزمة الهوية التي يعاني منها، وهذا ما يجعله يتخيل مايكل جاكسون في أماكن مختلفة.

وأشار محمد حفظي إلى أن جهاز الرقابة شاهد الفيلم وحرص على عدم حذف أي مشهد به لشدة إعجابهم بالعمل.

فيلم "شيخ جاكسون" بطولة أحمد الفيشاوي وأحمد مالك وماجد الكدواني ومحمود البزاوي، وغيرهم، ومن إخراج عمرو سلامة الذي شارك في التأليف بالتعاون مع السيناريست عُمر خالد.

وتعود أحداث "شيخ جاكسون" إلى يوم وفاة مايكل جاكسون الذي هزَّ العالم، خاصةً عالم الشيخ الذي كان يلقبه الجميع جاكسون في سنوات الدراسة، لكن ماذا يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة موسيقى البوب الأميركي؟ والسؤال الأهم، هل سوف يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم إلى السؤال الأهم في وجدانه؟ هل هو شيخ أم جاكسون أم الاثنان في قلب رجل واحد؟

اقرأ أيضاً

بالفيديو- المنتج محمد حفظي في "أنا وأنا" يكشف حقيقة فيلمه مع هيفاء وهبي الذي لم يكتمل

بالفيديو- محمد حفظي: ياسمين رئيس الوحيدة التي وافقت على تقديم قبلة في السينما