دينا دهب
دينا دهب تاريخ النشر: السبت، 16 ديسمبر، 2017 | آخر تحديث:
لبنى أبيضار من كليب "بيلا حنونة"

رغم الإنتقادات التي طالت الممثلة المغربية لبنى أبيضار منذ عام 2015، بسبب فيلمها "الزين اللي فيك"، إلا أنها لازالت تقدم أعمالاً مثيرة للجدل وذلك بعد أن طرحت أول عمل غنائي لها والذي يحمل اسم "بيلا حنونة".

وتظهر أبيضار، في الفيديو كليب وهي تجلس في الصحراء وصديقاتها يحضرن لها عددا من الرجال لكي تختار من بينهم رجلا تتزوجه بالقوة.

وحرص الممثل المغربي محمد الشابي أن يُهاجم هذا العمل ,واصفا إياه بالوقاحة، إذ أنه يرى أن الفن كان يرفع شعار الفقر والشجاعة، ولكنه حالياً يرفع شعار الفقر الفكري بعد كليب "بيلا حنونة".

يشار إلى أن فيلم "زين اللي فيك" الذي تسبب في الهجوم الأول على بطلته لبنى أبيضار هو فيلم سينمائي درامي تم إنتاجه في المغرب وفرنسا، صدر في مايو 2015 وأول عرض له كان في مهرجان "كان" السينمائي الدولي، الفيلم من إخراج نبيل عيوش، وتشارك في بطولته أسماء لزرق.

ويتطرق الفيلم لقضية الدعارة في المغرب تحديداً في عاصمة الجنوب "مراكش" التي تستقطب السياح الأجانب خاصةً من أوروبا و بلدان شبه الجزيرة العربية في قالب درامي.

و تعرض الفيلم منذ عرض مقاطع منه عبر مواقع التواصل الإجتماعي و موقع YouTube لحملة انتقادات واسعة من فئات المجتمع المغربي متهمين الفيلم بتشجيع الدعارة و التعري، وتفاعلت الحكومة مع طلبات مستخدموا مواقع التواصل الإجتماعي وقررت رسمياً منع عرض الفيلم بدور العرض المغربية.

اقرأ أيضاً

بالفيديو- هكذا تظهر بطلة الفيلم المثير للجدل "الزين اللي فيك" بأول عمل غنائي لها

مخرج الفيلم المثير للجدل "الزين اللي فيك" يترجم القرآن