رحيم ترك
رحيم ترك تاريخ النشر: الجمعة، 15 ديسمبر، 2017 | آخر تحديث:
يحيي الفخراني ومحمد هنيدي ويوسف الشريف ودنيا سمير غانم

يعد موسم شهر رمضان، الوجبة الدسمة التي ينتظرها المشاهدين كل عام، ليتابعوا نجومهم المفضلين، ومسلسلاتهم التي يخوضون بها المنافسة في هذا الموسم.

من الملامح الأولية تتضح خريطة الأعمال الدرامية لموسم رمضان 2018، بعد إعلان شركات الإنتاج عن تعاقداتهم مع عددا من النجوم الذين سيتنافسون بأعمالهم الدرامية خلال الموسم، وبدأ بعضهم بالفعل في تصوير مشاهدهم.

ويشهد موسم شهر رمضان 2108، غياب عددا من نجوم الدراما الذين لن نشاهدهم هذا العام بسبب عدم تعاقدهم على مسلسلات، بعد أن كان لهم تواجد مستمر في السنوات الماضية، كما يشهد الموسم المقبل أيضا عودة عددا من النجوم الذين حسموا الأمر وسينافسون بأعمالهم الدرامية بعد غياب عن الشاشة.

فيما يلي قائمة نجوم الدراما الذين لن نشاهدهم في موسم رمضان المقبل:

يأتي على رأس الغائبين عن الموسم، الفنان يوسف الشريف وكان له تواجد دائم خلال السنوات الماضية، واعتاد جمهوره على مشاهدة مسلسلاته في شهر رمضان، التي تتميز بطابع خاص، وتحقق نجاحا كبيرا ونسبة مشاهدة مرتفعة، وكان شارك في المواسم السابقة على التوالي بمسلسلات "كفر دلهاب"، "القيصر"، "لعبة إبليس"، "الصياد"، "أسم مؤقت"، "رقم مجهول".

وتتغيب أيضا الفنانة دنيا سمير غانم عن موسم دراما رمضان المقبل، حيث لم تتعاقد على عمل درامي بعد، إذ كان لها مشاركات متتالية خلال المواسم الماضية، وعرض لها العام الماضي مسلسل "في ال لا لا لاند".

يأتي أحمد السقا ضمن قائمة الغائبين عن الموسم المقبل، حيث لم يتعاقد أيضا على عمل درامي ليشارك به، بعد أن نافس العام الماضي بمسلسل "الحصان الأسود"، وحقق نجاحا كبيرا خلال عرضه، ولكن يحسب على السقا عدم مشاركته بشكل دائم خلال المواسم الماضية.

نجوم عائدون للدراما بعد غياب ويشعلون المنافسة في شهر رمضان
أما على صعيد العائدين للدراما بعد غياب عن المواسم الماضية، فهناك نجوم قرروا المشاركة في شهر رمضان المقبل، وتعاقدوا بالفعل على أعمال درامية مما يشعل المنافسة خلال الموسم، ويأتي على رأسهم يحيي الفخراني.

يعود يحيي الفخراني للمنافسة في شهر رمضان المقبل، إذ يشارك بمسلسل يحمل اسم "بالحجم العائلي"، بعد غياب العام الماضي عن المشاركة، وتعاقد على بطولة العمل بجانبه ميرفت أمين التي تجسد دور زوجته، ويشارك بالعمل كل من ندى موسى ومحمد مهران وشيماء سيف، وهو من إنتاج منى قطب وإبراهيم حمودة، وتأليف محمد رجاء، ومن إخراج هالة خليل.

كما يشهد الموسم المقبل أيضا عودة الفنان الكوميدي محمد هنيدي، بعد غياب سنوات طويلة عن الدراما، منذ أن قدم مسلسل "مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" عام 2011.

يشارك محمد هنيدي في شهر رمضان المقبل، إذ تعاقد على بطولة مسلسل "أخلاق للبيع"، والذي يجسد من خلاله دور "مسعود أبو السعود"، والعمل مأخوذ عن رواية فيلم "أرض النفاق"، للكاتب يوسف السباعي، والذي جسد دور البطولة فيه الراحل فؤاد المهندس، وينتظر هنيدي انتهاء كتابة السيناريو، والتعاقد مع الابطال المشاركين في العمل لبدء تصويره خلال الفترة المقبلة.

بعد غياب 4 سنوات عن الدراما منذ أن قدم مسلسله "الإكسلانس"، يعود أحمد عز للمشاركة في شهر رمضان المقبل، بمسلسل "أبو عمر المصري"، والذي سيبدأ تصويره خلال شهر ديسمبر الجاري، وهو مأخوذ عن روايتين للكاتب عز الدين شكري بعنوان "مقتل فخر الدين" و"أبوعمر المصري"، ويشارك في بطولته أروي جودة، وفتحي عبد الوهاب، ومحمود حجازي، وأمل بشوشة، وهو سيناريو وحوار مريم ناعوم، وإخراج أحمد خالد موسى.

اقرأ ايضا
عرض حكاية ريم مصطفى"اهدي يا مدام" من مسلسل "نصيبي وقسمتك 2" في هذا الموعد

تعرف على موعد عرض مسلسل "أنا شهيرة.. أنا الخائن"