أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الجمعة، 15 ديسمبر، 2017 | آخر تحديث:
أوكتافيا سبنسر ونيكول كيدمان وميريل ستريب

هناك مجموعة من الأسئلة تشغل بال الكثيرين من متابعي موسم الجوائز في هوليوود هذا العام، مثل كيف ستتعامل الحفلات المختلفة مع قضية التحرش الجنسي التي فرضت نفسها على أخبار صناعة السينما الأمريكية، وهل سيكون هناك فقرات تناقش الموضوع بسخرية أم سيتم آخذ الأمر على محمل الجد؟

ويبدو أن ممثلات هوليوود قد حسمن أمرهن، وقررن الاتفاق على ارتداء فساتين سوداء اللون، خلال حفل توزيع جوائز جولدن جلوب، المقرر إقامته يوم 7 يناير المقبل، بهدف الاحتجاج على وقائع التحرش والاعتداء الجنسي.

ووفقًا لمجلة People، فإن ميريل ستريب من بين الممثلات اللاتي سيلتزمن بالقرار، إلى جانب إيما ستون وجيسيكا شاستين وجنيفر لورانس.

يشار إلى أن الحديث عن الانتهاكات الجنسية المنتشرة في صناعة الترفيه الأمريكية، بدأ عندما نشرت صحيفة The New York Times تقريرا في بداية أكتوبر الماضي، يعرض شهادات مجموعة من الممثلات وعاملات من بينهن آشلي جاد، وروز ماكجوان، يكشفن عن تفاصيل تعرضهن لاعتداءات على يد المنتج هارفي وينستين، البالغ من العمر 65 عامًا.

تحول الأمر مع الوقت إلى حراك نسائي ضد الانتهاكات الجنسية، وحرصت الفنانات على ذكر تفاصيل وقائع التحرش والاغتصاب، بهدف فضح المتورطين وتغيير الأوضاع القائمة أيضًا. نتج عن عودة فتح قضايا تحرش متورط فيها عدد من المشاهير مثل وودي آلن، وبن أفليك، ورومان بولانسكي.

ولم يقتصر الأمر على الشهادات النسائية، بل اعترف ممثلون رجال بأنهم تعرضوا لانتهاكات شبيهة على يد مشاهير ذائعي الصيت مثل كيفين سبيسي.

اقرأ أيضًا:
فن 2017- قائمة المشاهير الأكثر رواجًا على Google خلال العام.. رجال سيئة السمعة

#القاهرة_السينمائي_39- بالصور- ليلى عز العرب وإنجي المقدم وأمينة خليل وريم مصطفى يخالفن الزي الأسود