FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 9 مارس، 2008 | آخر تحديث: الأحد، 9 مارس، 2008
علا غانم - تصوير : شيكو

جريئة وصريحة كعادتها ، استقبلت الفنانة علا غانم مكالمتنا التليفونية ، وردت على كل أسئلتنا بتلقائية وبساطة ، لتحكي لموقع FilFan.com وزواره عن أجندتها الفنية الحالية والمقبلة.

ماذا عن أخبارك السينمائية؟
يعرض لي حاليا في دور العرض فيلم "لحظات أنوثة" ، وتشاركني البطولة جومانا مراد وحسين الإمام وبعض الوجوه الجديدة ، وهو عمل جيد أتمني أن ينال رضا وإعجاب الجمهور.

بالإضافة إلي أنني أوشكت علي الانتهاء من تصوير فيلم "كلام جرايد" مع فتحي عبد الوهاب وإدوارد والمخرج محمد سعيد وميرنا المهندس ، تأليف لؤي السيد ، وسيعرض الفيلم مع بداية الموسم الصيفي المقبل.

وما هو دروك في "كلام جرايد"؟
هو دور رومانسي كوميدي ، وسوف أسافر إلى سوريا لتصوير المشاهد الخارجية الخاصة بي ، وأقدم شخصية مذيعة تليفزيونية ولكنها فتاة رومانسية.

ماذا عن فيلم النجم كريم عبد العزيز الجديد "الطريق الوحيد"؟
سأشارك فيه ، ومن المقرر أن أسافر الفترة القادمة إلى بولندا لتصويره ، وهو تأليف الدكتور مدحت العدل وإخراج أحمد نادر جلال ، وسيبدأ التصوير في نهاية مارس الجاري ، والمفروض أن الفيلم تدور أحداثه في إطار أكشن حول قضية إجتماعية لكن المفاجأة أنني أجسد شخصية كوميدية من خلال فتاة مصرية تعيش في بولندا وتتعرف على كريم عبد العزيز الشاب المصري الذي يتعرض للعديد من المشاكل ومن المفروض أن نقف إلى جانبه ، وهو تجسد الفتاة المصرية الجدعة.

ولكن هذه ليست المرة الأولى لكِ في أدوار الأشكن.
هذا صحيح ، لقد قدمت من قبل تجربة أفلام الحركة والأكشن في فيلم "مهمة صعبة" مع طارق علام ومجدي كامل والمخرج إيهاب راضي.

رغم كونك نجمة سينمائية إلا أنك حريصة علي المشاركة في الأعمال التليفزيونية ، لماذا؟
أعتقد أن العمل في المسلسلات التليفزيونية لا يتعارض مع السينما طالما أن الدور جيد ، وهو المقياس الحقيقي عندي للاختيار ، ولا أقدم كل عام أكثرمن عمل أو اثنين اختارهما بدقة بالغة ، بحيث لا يؤذي دوري في التليفزيون نجوميتي السينمائية بل يضيف إليها ، وسيكون الاختيار في مكانه الصحيح ، والحقيقة أنني محظوظة في هذه الناحية لأنني تعاملت في التليفزيون مع نجوم كبار ومخرج له اسمه مثل محمد النقلي أعتز بكل أعماله ، وهو إنسان جميل.

ماذا عن جديدك في الأعمال التليفزيونية؟
أشارك في بطولة مسلسل "مسك الليل" مع المخرج محمد النقلي ، وكوكبة من النجوم مثل عزت العلايلي ومحمود قابيل وندى بسيوني وعبير صبري ومحمد الشقنقيري ، تأليف منى نور الدين ، وأجسد فيه شخصية فتاة ثرية جدا سافرت إلى فرنسا لتحصل علي الدكتوراه وعندما تعود تكتشف أن خالها استولى على كل ثروتها.

ومسلسل ثاني مع المخرج الكبير نادر جلال "ظل المحارب" من بطولتي مع هشام سليم وباسم ياخور وعبد الرحمن أبو زهرة وأحمد فؤاد سليم ، تأليف بشير الديك ، وهو عمل سياسي رومانسي اجتماعي أكشن ، وسيكون مفاجأة رمضان القادم.

ماذا عن دورك فيه؟
أجسد شخصية مناضلة تتفرغ لقضايا بلدها بعزيمة وإصرار وتتحمل الكثير من المعاناة والمصاعب.

هل التعامل مع مخرج وآخر في نفس الوقت أمر صعب؟
بالطبع فلكل مخرج أسلوبه وطريقته وأدواته ، لكن الفنان في النهاية يستشعر بالراحة في التعامل مع المخرج رغم اختلاف أسلوبه ، فمثلا تعاملت مع نادر جلال في "أماكن في القلب" وأتعامل معه في "ظل المحارب" ، وأجد راحة في التعامل معه كثيراً ، وكذلك محمد النقلي ، رغم اختلاف طريقة وأسلوب كل منهما لكن المحصلة في النهاية هى جودة العمل ، وهو ما يهمني.

كيف تخططين للفترة القادمة؟
الفنان دائما في حالة صراع مع نفسه ينفذ العديد من الخطوات الإيجابية لكنه في حاجة دائما إلى خطوات أخرى أكثر إيجابية ليحافظ على نجاحه ، فكل خطوة تؤكد الأخرى.

هل تجدين وقتا لممارسة حياتك الشخصية في ظل ارتباطاتك الفنية؟
أحاول الانتهاء من ارتباطاتي لكي أحصل على إجازة ، وسوف أسافر خلالها لأمريكا لزوجي هناك ، وهو إنسان يقدر عملي ويقدر ظروفي.

إلى أين وصلت مشاكلك مع النقاد؟
لا أرفض النقد بالعكس النقد البناء الذي يفيدني يسعدني كثيرا ، أما التجريح والإساءة فهذا ما أرفضه ، والحقيقة أن هناك ناقد بعينه لا يعجبه العجب لكنني بصراحة كبرت دماغي ولم أعد أعيره أي اهتمام ، وأحب أن أركز في عملي واستفيد من النصائح المخلصة والنقد المفيد.