دينا دهب
دينا دهب تاريخ النشر: الأربعاء، 13 ديسمبر، 2017 | آخر تحديث:
الأسطورة ويسرا وعادل إمام

من حبى فيك يا جاري، يا جاري من زمان، بخبي الشوق وأداري، لا يعرفوا الجيران، بخبي الشوق وأداري لا يعرفوا الجيران

يستمر مسلسل "سابع جار" في جذب أكبر عدد من المشاهدين مع كل حلقة له، وكل مشاهد يجد شبيه لشخصيته داخل إحدى الشقق الموجودة بالعمارة.

فماذا لو انضم للسكان المتواجدين في العمارة جيران جدد؟ هذا ما سيتخيله FilFan.com في السطور التالية، دعنا نتخيل انضمام الزعيم عادل إمام ويسرا بشخصية "خوشيار هانم" في "سرايا عابدين"، و"الأسطورة" محمد رمضان وهو "الأسطورة"، هم الجيران الجدد.

الزعيم

يمتلك الزعيم عادل إمام شقة في الدور الأخير بالعمارة وذلك منذ زمن طويل قبل أن ينتقل للعيش في أحد القصور الكبرى، ولكنه شعر هذه الأيام بحنين واشتياق للماضي ولذكرياته في تلك الشقة قبل أن يُصبح نجما كبيرا، ولهذا يقرر أن يمكث بها شهر.

عندما يصل الزعيم للعمارة وهو مرتدي نظارته تراه هبة التي تسكن في إحدى الشقق بالعمارة والتي بدأت في العمل بمجال الصحافة حديثاً، فلم تصدق نفسها والتقطت بعض الصور له بشكل سري ونشرتها في المجلة التي تعمل بها وتكتب عنوان مشوق للموضوع "انفراد بالصور- الزعيم يعود لسكنه في المعادي.. هل يمر بضائقه مالية؟"

يقرأ عادل إمام هذا العدد من المجلة من ضمن المطبوعات التي اشتراها له حارس العقار، ويسأل عن هذه الصحفية التي استطاعت أن تلتقط له صور من داخل العقار ليتفاجئ بأنها تسكن في الشقة المجاورة له.

وفي يوم كان الزعيم يفتح باب شقته ليودع صديق له كان يزوره، وجد هبة تدخل لمنزلها.. وإليكم الحديث الذي دار بينهم:

الزعيم: انتي بقى هبة الصحفية اللي صورتني ونزلت الصور في المجلة وبتسأل هل بمر بضائقه مالية!

هبة "مخضوضة": إزيك يا زعيم

الزعيم: الحمد لله يا ستي

هبة: أنا متأسفة لو كنت ضايقتك بس أنا بصراحة مقدرتش أضيع الفرصة دي

الزعيم "بضحكة خفيفة": كدة يا هبة ده إحنا جيران، كنت تعالي كلميني وقوليلي وشوفي كنت هقولك إيه

هبة: بجد!، أصل زمايلي بيقولوا إنك مش بترد عليهم، وأكيد لو قولتلك إني عايزة أعمل مثلاً حوار معاك، أكيد أكيد هترفض

الزعيم "يغازل هبة": انتي عندك كام سنة؟

هبة: 25 سنة

الزعيم "يرفع حاجبه بطريقته المعروفة": وأنا موافق

هبة: موافق على ايه، أكيد حضرتك بتهزر

الزعيم: يلا هستناكي تجيلي الشقة بكرة تعملي الحوار على الساعة 1 الظهر

هبة: واحدة بالثانية هكون عندك يا زعيم

ولكن دلال عبد العزيز "لمياء" والدة هبة توبخها وترفض أن تذهب لمنزل الزعيم وتأمرها بأن تتصل به وتأخذ منه موعد في مكان عام حفاظاً على العادات والتقاليد.

الأسطورة

وفي هذه اللحظة كانت تقف مي في شرفة منزلها وفي الشرفة التي تجاورها يقف "رفاعي" المشهور بلقب "الأسطورة" والذي سكن حديثاً في العمارة، وكانا ينظران على اللواء عصمت وهو يروي الزرع وتخبره مي أن هناك أمر هام يجب أن تُخبره به.

ثم يرن هاتف "رفاعي" ويدخل للرد عليه، فتدخل "مي" هي الأخرى لمنزلها، وبعد أن ينتهي من مكالمته التي أزعجته يدردش مع "مي" على موقع Facebook ويدخل يتحدث مع "مي" التي لم تلحق أن تخبره بالأمر الهام، إليكم المحادثة:

وفي صباح اليوم التالي تحتفل هالة بعقد قرانها من زميلها علي، ويجتمع سكان العمار بالسكان الجدد ويتبادلوا الأحاديث، ولكن لم يحضر الزعيم عادل إمام لإنشغاله في التحضيرات لمسلسله الجديد "عوالم خفية" والمقرر أن يشارك به في موسم دراما رمضان المقبل.

اقرأ أيضاً

في "سابع جار" الواقعية تكسب

بالفيديو - 5 مواقف من مسلسل "سابع جار" لا تنجو منها أي عائلة مصرية