مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الأربعاء، 13 ديسمبر، 2017 | آخر تحديث:
"ساكن قصادي" و"سابع جار"

يعرض على شاشات التلفزيون حالياً المسلسل الاجتماعي "سابع جار" الذي يقدم حلقات عن الحياة اليومية للبيت المصري مرورا بمشكلاته والمواقف التي تتعرض لها كل أسرة، وهو من بطولة دلال عبد العزيز وشيرين ونيكولا معوض وهيدي كرم وعدد كبيبر من الوجوه الشابة.

وذكر مسلسل "سابع جار" المشاهدين بمسلسل "ساكن قصادي" الذي عرض عام 1995 على شاشات التلفزيون المصري والذي كان يقوم ببطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم سناء جميل، وخيرية أحمد، وعمر الحريري، وميرنا المهندس، ومحمد الشقنقيري، الذي كانت تدور أحداثه في حلقات متصلة منفصلة بين عائلتي "كمال الحمراوي" و"سيد الأخضر" المتجاورتين في السكن بنفس البناية، ويقع بينهما في كل حلقة موقف كوميدي جديد، يضع أفراد العائلتين في مواقف طريفة.

ويقدم موقع FilFan.com لقرائه أبرز 7 أوجه اختلافات وتشابهات بين مسلسلي "سابع جار" و"ساكن قصادي" وهي كالتالي :

1- نرى في المسلسلين أن الشخصيات الرئيسية نسائية، وهم "أنيسة" خيرية أحمد و"سلوى" سناء جميل في مسلسل "ساكن قصادي"، نفس الشيء في مسلسل "سابع جار" الذي يتركز أحداثه حول "لمياء" دلال عبد العزيز و"ليلى" شيرين.

2- ضم كل من المسلسلين عددا كبيرا من الوجوه الجديدة الشابه وقت عرضهما على الشاشات.

3- يتحدث كل من "سابع جار" و"ساكن قصادي" عن علاقة الجيران ببعضهم.

4- نرى في مسلسل "ساكن قصادي" وجود لدور الرجل في العائلة بشكل مباشر وكبير ومؤثر على عكس مسلسل "سابع جار" الذي نلاحظ غياب ولي الأمر في العائلات الرئيسية فهو متوفي عند "لمياء" وغير متواجد وهارب دائماً عند "ليلى".

5- "ليلي" ولمياء" في مسلسل "سابع جار" شقيقتان، على عكس "أنيسة" و"سلوى" في مسلسل "ساكن قصادي" كانت لا تجمعهما سوى الجيرة.

6- في مسلسل "ساكن قصادي" كانت كل حلقة تتناول قضية اجتماعية مختلفة، على عكس "سابع جار" الذي يتناول القضية في حلقات متعددة.

7- الوجوه الجديدة في "ساكن قصادي" ظهروا في مراحل دراسية مختلفة، على عكس الممثلين الجدد في "سابع جار" نرى معظهم أنهى مراحل الدراسة ويبحث عن وظيفة.

اقرأ أيضاً

11 معلومة عن الممثلة سارة عبد الرحمن "هبة" في مسلسل "سابع جار".. بدايتها مع أحمد حلمي

دعاء في "سابع جار": هذه تفاصيل ترشيحي للدور.. ودلال عبد العزيز نبهتني لهذا الأمر