أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 11 ديسمبر، 2017 | آخر تحديث:
أفلام The Disaster Artist وCoco وI,Tonya

يشهد شهر ديسمبر استقرارا في قائمة إيرادات السينما الأمريكية، نظرًا لقلة عدد الأفلام التجارية التي طرحت خلال الأيام الماضية.

إذ لم يصدر هذا الأسبوع سوى فيلمين؛ الأول فيلم Just Getting Started الذي شغل المركز العاشر محققًا 3 ملايين و181 ألف دولار رغم أنه يضم مجموعة من ، والثاني فيلم I, Tonya الذي جاء في المركز التاسع عشر بعد حصوله على 245 ألف و602 دولار. يشار إلى أن الأخير يعد من أبرز الأفلام المرشحة للمنافسة على جوائز الأوسكار، وتحديدًا في فئة أفضل ممثلة التي ستواجه فيها مارجو روبي

وغادرت عدد من الأفلام قائمة الخمسة المتصدرة، فقد هبط فيلم Daddy's Home 2 إلى المركز السادس بعد تحقيقه 6 ملايين دولار، وشغل فيلم Murder on the Orient Express المركز السابع محققًا 5 ملايين و100 ألف دولار.

وكان المركز الثامن من نصيب فيلم الرسوم المتحركة The Star الذي حصل على 3 ملايين و675 ألف دولار، وجاء في المركز التاسع فيلم Lady Bird محققًا 3 ملايين و547 ألف دولار هذا الأسبوع.

وفي السطور التالية، نرصد إيرادات الأفلام الخمسة المتصدرة للقائمة، وفقا للإحصاءات المنشورة على موقع Box Office Mojo:

1-Coco

للأسبوع الثالث على التوالي، يتصدر فيلم الرسوم المتحركة قائمة الإيرادات الأمريكية محققًا 18 مليون و303 ألف دولار، فيما تقدر إيراداته جماليًا على مستوى العالم بـ389 مليون و508 ألف دولار.

تدور أحداث الفيلم حول الطفل "ميجيل"، الذي يبلغ من العمر 12 عامًا، ولديه شغف بالموسيقى رغم معارضة أسرته. يخوض مغامرة في أرض الموتى تساعده على معرفة القصة الحقيقية وراء تاريخ عائلته.

2- Justice League

تمكن الفيلم المأخوذ عن القصص المصورة التي تنتجها شركة DC Comics من الحفاظ على مكانته في القائمة، وحصل هذا الأسبوع على 9 ملايين و595 ألف دولار، وإجماليًا تصل إيراداته إلى 613 مليون و360 ألف دولار.

تدور الأحداث حول اتحاد مجموعة من الأبطال الخارقين لتشكيل فريق العدالة من أجل التصدي لقوى الشر التي تهدد العالم.

3-Wonder

ما زال فيلم الممثلة جوليا روبرتس والطفل جايكوب تريمبلاي منافسًا قويًا في شباك التذاكر الأمريكي. فقد حقق هذا الأسبوع 8 ملايين و450 ألف دولار، فيما تصل إيراداته على مستوى العالم إلى 129 مليون و603 ألف دولار.

الفيلم مأخوذ عن رواية حققت نجاحا كبيرا في عام 2012، وتدور قصته حول طفل يدعى "أوجست بولمان" مولود بتشوه خلقي في وجهه، خضع لأكثر من عشرين عملية جراحية، لذلك يختار أن يواجه العالم مرتديًا خوذة فضاء تمنع الآخرين من التحديق في ملامحه، وأيضًا تمثل جزءًا من عالم Star Wars الذي يحبه. تشجعه والدته على الالتحاق بمدرسة عادية بدلا من الدراسة في المنزل، وهناك يواجه عدد من التحديات يتغلب عليها بمساعدة أسرته.

4- The Disaster Artist

استطاع فيلم الممثل والمخرج جيمس فرانكو، الوصول إلى قائمة الأفلام المتصدرة لـ the Box Office، رغم تحقيقه 6 ملايين و435 ألف دولار فقط. وتقدر إيراداته إجماليًا بعد مرور 10 أيام على طرحه في دور العرض بـ9 ملايين و732 ألف دولار.

تدور الأحداث حول القصة الحقيقية وراء صناعة الفيلم بالغ السوء The Room، الذي اعتبره النقاد رمزًا للأفلام السيئة في العالم.

5- Thor: Ragnarok

هبط الفيلم مأخوذ عن القصص المصورة التي تنتجها شركة Marvel، مركزًا واحدًا هذا الأسبوع بعد حصوله على 6 ملايين و291 ألف دولار، وإجماليًا تصل إيراداته إلى 833 مليون و156 ألف دولار.

في الجزء الثالث من السلسة الشهيرة، يصبح على "ثور" خوض معركة مع "ذا هالك"، حتى يتمكن من إيقاف مخططات "هيلا" التي تسعى إلى تدمير الحضارة الأسجاردية.

اقرأ أيضًا:
أفلام شهر ديسمبر- أبرز 16 فيلمًا في دور العرض العالمية.. كيت وينسلت في مواجهة ميريل ستريب وهيو جاكمان

فيلم Wonder- طفل يواجه العالم بندبات الوجه ورحابة القلب .. هذه هي القصص الحقيقية