دينا دهب
دينا دهب تاريخ النشر: الأحد، 10 ديسمبر، 2017 | آخر تحديث:
حسن يوسف وشمس البارودي

"فضلت متلطم لحد ما شوفت شمس، شوفت فيها كل المواصفات الحلوة، ولاقيت المظهر مبهر، وكانت ملقبة في ذلك الوقت بجميلة الجميلات، وكان لها قوام جميل"

هكذا وصف حسن يوسف زوجته وحبيبته الفنانة المعتزلة شمس البارودي، في لقاء قديم له ببرنامج "ستوديو مصر".

حسن يوسف الذي يحتفل بعيد ميلاده اليوم الأحد 10 ديسمبر، تحدث عن شمس البارودي التي تزوجها في عام 1972 بعين لامعه من شدة الحب، وأكد أن ليس جمالها فقط هو ما جعله يفكر بها، بل قال: "وجدت في شمس الأنثى التي تصلح زوجة، وهي وجدت بي الشقي الذي يصلح زوج يتحمل مسؤولية، ووقتها حدث التقارب ووجدت بها الزوجة والأم".

وعندما قرر حسن يوسف التقدم لخطبة شمس البارودي، كانَا وقتها يصورا فيلماً في سوريا، ولأنها سورية الأصل تقابل مع أبناء عمها وطلب يدها منهم.

وروى يوسف، تفاصيل زواجه من شمس وقال: "تزوجنا في فبراير 1972، وكي يستمر زواج لنهاية العمر، فيجب على المرأة أن يكون عليها عبء أكثر من الرجل، وهذا ما حدث في زواجي من شمس فعندما تزوجتها كانت في قمة تألقها ومنتجين مصر كلهم متعاقدين معها، ولكنني كنت طلبت منها شيء وهو أننا بعد الزواج لن تمثل إلا أمامي، وجدتها وافقت وقالت لي إذا أردت أن أترك التمثيل سأتركه".

ومن المواقف التي جعلت الولد الشقي حسن يوسف يحب زوجته أكثر، هو عندما وجدته ناقص في الوزن وسألته لماذا قال لها إنه لا يحب أن يأكل إلا من يدها ولكنه لا يريد أن يضغط عليها بسبب الشغل وأبناءهم، فوجدها من بعد هذا الحديث هي التي تطبخ دائماً.

"كل الموقف دي خلتني أموت فيها، كل يوم عن اليوم اللي قبله"

اقرأ أيضاً

صورة- حسن يوسف برفقة ابنه عمر في كواليس مسلسل "الضاهر" باليونان

(في الفن زمان) - شمس البارودي في حوار منذ 40 عاما.. تتحدث عن زوجها حسن يوسف وماذا تعلمت منه