FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الجمعة، 1 يوليو، 2005 | آخر تحديث: الجمعة، 1 يوليو، 2005
توم كروز

نيويورك (أمريكا) - رويترز : هاجمت الممثلة الامريكية بروك شيلدز يوم الجمعة الممثل توم كروز بسبب الانتقادات التي وجهها إليها بسبب تعاطيها عقاقير مضادة للاكتئاب في الفترة التالية لوضع مولودتها.

وقالت شيلدز في باب أراء القراء بصحيفة نيويورك تايمز إن تصريحات كروز "إهانة للأمهات في كل مكان".

وكتبت شيلدز "إشارته إلى بأني أخطأت بتناول عقاقير للتغلب على الاكتئاب ، وأنه كان يتعين علي بدلا من ذلك تناول الفيتامينات وممارسة الرياضة ، توضح جهلا بالغا بالاكتئاب في فترة ما بعد الوضع وبالولادة بصفة عامة".

وأضافت شيلدز "إذا كان هناك أي فائدة يمكن أن تنتج عن هذيان السيد كروز أتمنى أن تكون توجيه الانتباه إلى مرض خطير."

وكان كروز شكك في الطب النفسي خلال مقابلات أجريت معه للدعاية لفيلم "حرب العوالم" أو war of the worlds الذي يلعب بطولته ، وذلك أثناء محاولاته لتفسير تعاليم حركة الساينتولوجي scientology التي يعتنقها والتي أسسها كاتب قصص الخيال العلمي رون هابارد.

وكان كروز سئل خلال مقابلة مع شبكة ان.بي.سي التلفزيونية عن الانتقادات التي وجهها في الآونة الاخيرة إلى شيلدز نجمة السينما والتلفزيون التي تلعب حاليا دور روكسي هارت في المسرحية الموسيقية "شيكاجو" أو chicago التي تعرض في لندن.

وأجاب النجم "قبل أن أصبح من اتباع حركة الساينتولوجي لم اتفق قط مع الطب النفسي ، وعندما بدأت في دراسة تاريخ الطب النفسي فهمت أكثر وأكثر سبب عدم ايماني بعلم النفس ..... أعرف أن الطب النفسي علم زائف".

وشكك كروز في جدوى العقاقير المضادة للاكتئاب بصفة عامة قائلا "إن كل ما تفعله هو أن تحجب المشكلة ، لا يوجد شيء اسمه عدم الاتزان الكيميائي".

وقالت شيلدز إن طبيبها وصف لها عقار لعلاج الاكتئاب في مرحلة بعد الوضع عندما أصيبت بحالة من اليأس الشديد وكانت تراودها فكرة الانتحار في أعقاب وضع طفلتها روان فرانسيس في ربيع عام 2003.

وقالت شيلدز - التي ألفت كتابا بعنوان "سقط المطر .. رحلتي مع الاكتئاب بعد الوضع" - "لم أكن سعيدة بتناول العقاقير ، الحقيقة أني توقفت عن تناولها قبل الموعد المحدد وكاد هذا يدفعني لاصدم جدارا بسيارتي فيما كانت روان في المقعد الخلفي ، لكن العقاقير وجلسات العلاج الاسبوعية انقذتني وانقذت أسرتي".