إنجي سمير
إنجي سمير تاريخ النشر: الجمعة، 8 ديسمبر، 2017 | آخر تحديث:
صورة من أحداث الفيلم

شهد العرض الأول للفيلم المصري "بلاش تبوسني" في الدورة 14 لمهرجان دبي السينمائي ضمن برنامج "ليالي السينما العربية" إقبالا كبيرا بحضور السيناريست وحيد حامد وأبطال العمل ياسمين رئيس ومحمد مهران وعايدة رياض والمخرج أحمد عامر والمنتجين علاء كركوتي ووائل عمر، ودينا فاروق.

يتناول الفيلم الذي يشهد آخر ظهور للمخرج الراحل محمد خان، قصة تصوير فيلما سينمائيا جديدا يواجه العديد من المشاكل والأزمات، نظرا لاختلاف طبيعة المشاركين فيه على كافة المستويات، حيث تتخذ بطلة العمل قرارها بالاعتزال وارتداء الحجاب بسبب "قبلة" أثناء التصوير، وهو ما يسعى من خلاله مؤلف العمل ومخرجه لإبراز التناقضات التي تحيط بمجتمعاتنا.

وقال المخرج أحمد عامر الذي حرص في البداية على الترحيب بالكاتب الكبير وحيد حامد مؤكدا أنه يعتبر حضوره العرض شرفا كبيرا له حيث أنه من المؤلفين المتميزين ويعمل دائما على تشجيع المواهب الجديدة.

وأضاف أن فكرة الفيلم كانت مطروحة منذ فترة، وظل يبحث عن جهة إنتاج تتحمس له حتى وجدها ثم بدأ التصوير الذي توقف عدة مرات لبعض الأزمات المالية، بالإضافة إلى أسباب أخرى مثل الحصول على حقوق عرض بعض الأفلام القديمة التي عرضت منها بعض المشاهد بالفيلم، مشيرا إلى أن فكرة الفيلم تعبر عن وجهة نظره الشخصية، ولكنه قام بطرحها من خلال وجهات نظر مختلفة، لرغبته في تسليط الضوء على التناقضات في حياة الإنسان.

بينما أعربت ياسمين رئيس بطلة الفيلم عن سعادتها بعرضه لأول مرة في مهرجان دبي الذي سبق وكرمها، مؤكدة أنها كانت تخشى تجسيد شخصية "فجر" في بادئ الأمر، ولكنها وافقت عليها لأنها تعشق الاقتراب من الشخصيات التي تلمس قلبها.

وأضافت أنها تتمنى أن يفكر أبناء جيلها مثل تفكير الجدود وليس الأمهات مؤكدة أنها تريد أن تعيش في هذا العصر.

بينما قالت عايدة رياض إن أهم ما يميز العمل هو الكوميديا، موضحة أننا مقتنعين بالحياة والإنسانيات لأنها تجمع رجل وامرأة، ولكن البعض أخذ هذه الموضوعات لطرق أخرى لا تريد الإفصاح عنها، ثم تضحك قائلة "أيه الفلسفة دي".

ووجه محمد مهران الشكر للمخرج أحمد عامر الذي منحه فرصة مختلفة وجديدة، موضحا أن هذه المرة الأولى التي يشاهد فيها الفيلم، إذ تم تأجيله منذ فترة طويلة.

اقرأ أيضا

خاص ( في الفن) بالفيديو- أبطال فيلم "بلاش تبوسني" بالعرض الأول في مهرجان دبي السينمائي

خاص من مهرجان دبي- أبرز كواليس اليوم الأول لفعاليات دبي السينمائي