رحيم ترك
رحيم ترك تاريخ النشر: الجمعة، 8 ديسمبر، 2017 | آخر تحديث:
إسلام البحيري

بعد فترة من قرار وقف ظهور الباحث اسلام البحيري، عبر الفضائيات، وكذلك منع عرض برنامجه "مع إسلام"، الذي كان يقدمه على قناة "القاهرة والناس" الفضائية، يعود إسلام البحيري مجددا عبر برنامج جديد.

نشر إسلام البحيري إعلانا دعائيا قصيرا لبرنامجه الجديد، الذي أعلن عن عودته من خلاله، وسيذاع قريبا عبر شاشة قناة"TEN"، وظهر فيه وهو يدخل غرفة مظلمة وتضيئها الشموع، ويتجه نحو مكتبة بداخلها ويمسك بكتاب بعد أن يزيل عنه الأتربة.

وكانت قررت المحكمة الإدارية في أكتوبر الماضي وقف عرض برنامج "مع إسلام" الذي يقدمه الباحث إسلام البحيري، ومنع عرض برامجه.

وقضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بقبول الدعوى المقامة من شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وآخرين، المطالبة بوقف بث برنامج "مع إسلام"، الذي يقدمه الباحث إسلام البحيري على قناة "القاهرة والناس" الفضائية.

وكان إسلام أمضى عاما مسجون في "طرة" في القضية المقامة ضده بتهمة ازدراء الأديان، وبدأت أزمة إسلام البحيري في إبريل 2015، بعدما اتخذت الهيئة العامة للاستثمار قرارها بحق برنامجه المثير للجدل "مع إسلام".

وجاء قرار هيئة الاستثمار استنادا على الشكوى المقدمة من الأزهر، مدعومة بـ "سيديهات" وفيديوهات تؤكد إثارة البحيري للفتنة بين المجتمع، من خلال سبه الإمام البخاري والأئمة الأربعة.
اقرأ أيضا
وقف برنامج إسلام البحيري وحظر عرض حلقاته

إسلام البحيري يبدأ تنفيذ حكم حبسه عاما