أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 1 يناير، 0001 | آخر تحديث:
كينيث براناه

في المشهد الأخير من فيلم Murder on the Orient Express، يُستدعى المحقق البلجيكي ذائع الصيت، هركيول بوارو، لزيارة مصر من أجل التحقيق في جريمة قتل وقعت على ضفاف النيل.

يبدو أن هذه النهاية ليست من قبيل الصدفة، وإنما تمهيد لصناعة جزء ثاني مأخوذ عن رواية Death on the Nile للكاتبة أجاثا كريستي.

فقد أعلنت شركة 20th Century Fox أنها بصدد إنتاج جزء جديد تدور أحداثه في مصر حول جريمة قتل سيدة شابة خانت صديقتها وتزوجت من حبيبها.

ومن المتوقع أن يكتب مايكل جرين السيناريو، كما يتولى الممثل كينيث براناه مسؤولية تجسيد الشخصية الشهيرة وإخراج الفيلم، مثلما حدث في الجزء الأول.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تتحول فيها الرواية الصادرة عام 1937 إلى فيلم سينمائي، فقد شهدت دور العرض طرح فيلم يحمل نفس اسم الرواية، في أواخر السبعينيات من القرن الماضي، فاز بجائزة الأوسكار لأفضل تصميم أزياء، لكنه لم يحقق إيرادات عالية في شباك التذاكر، بحسب ما ذكرت مجلة Variety.

يأتي هذا القرار بعد نجاح فيلم Murder on the Orient Express، وتحقيقه إيرادات بلغت 238 مليون و203 ألف دولار، فيما تقدر ميزانيته بـ55 مليون دولار. وشارك في الفيلم عدد من نجوم الصف الأول منهم جوني ديب وبينيلوبي كروز وميشيل فايفر وجودي دانش.

اقرأ أيضًا:
روايات أجاثا كريستي تعود من جديد..جوني ديب وميشيل فايفر أبطال فيلم Murder on the Orient Express

20 عامًا على Titanic- كيت وينسلت تكشف عن المرشح الأول للدور وهكذا شاهد أطفالها مشهد التعري