FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 3 مارس، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 3 مارس، 2008
الملصق الدعائي لمهرجان الموبايل

بدأت قافلة "حالة" وشركة "جود نيوز فور مي" فاعليات للدورة الثانية لمهرجان أفلام الموبايل التي ستنعقد في الفترة من ١١ إلي ١٦ أبريل المقبل.

وقال ياسر حماية المسئول الإعلامي عن المهرجان إن الاستعدادات تتمثل في تحديد أماكن توزيع كبائن عرض الأفلام ، مشيراً إلي أن عدد هذه الكبائن سيرتفع إلي ٣٠ كابينة هذا العام.

وتابع ياسر أن أكثر الأماكن التي ستشهد هذه الزيادة جامعة القاهرة ، فضلاً عن التفاوض مع مجموعة من الكافيهات لإقامة كبائن داخلها.

وقال محمد عبد الفتاح المدير التنفيزي للمهرجان أنه بشكل عام سيشهد تطوراً آخر هو إنشاء موقع إليكتروني له عنوانة www.mobcairo.com يمكن للهواه إرسال أعمالهم السينمائية عليه كما يمكن مشاهدة أفلام المهرجان من خلاله وتقيمها.

وسيتم عرض جميع الأفلام المشاركة علي الرقابة لأخذ موافقتها تفاديا للهجوم الذي تعرض له المهرجان في العام الماضي ، ولقد بدأ المهرجان في استقبال الأفلام المشاركة منذ ٢٠ فبراير الماضي ، وسيستمر في استقبالها حتي ٣٠ مارس الجاري.

وأضاف عبدالفتاح : "لقد وضع المهرجان ضوابط للأفلام المشاركة في المهرجان وجميعها نابعة من ضميرنا كفنانين حيث يمنع تقديم أفلام تمس المعتقدات الدينية أو الأخلاقية ، كما أننا لا نقبل مشاركة أية أفلام إسرائيلية في هذا المهرجان الذي يعد طفرة في عالم المهرجانات الفنية بالوطن العربي".

وأردف أن فيلم "الموبايل" لا يحتاج إلى إمكانيات كبيرة أو فريق عمل متخصص وإنما يكفي وجود مخرجا ليقوم بالتصوير بكاميرا هاتفه الجوال أو بكاميرا ديجيتال منزلية ، لكن يمكن اشتراك فريق عمل في إعداد الفيلم خاصة عندما يكون فيلما طويلا أو يحكي موضوعا يستلزم كتابة سيناريو واختيار أماكن تصوير.