يارا عماد
يارا عماد تاريخ النشر: الخميس، 30 نوفمبر، 2017 | آخر تحديث:
الفائز بالمسابقة الرسمية

انتهى منذ قليل حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 39، بقاعة "المنارة" في مركز المؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وخلال الحفل صعد الممثل حسين فهمي رئيس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لتقديم الجوائز، ولكنه دعى باقي أعضاء اللجنة بالإضافة إلى دكتور ماجدة واصف رئيس المهرجان ووزير الثقافة حلمي النمنم لحضور تسليم الجوائز.

وتقدم في البداية بخالص التعازي لأسرة الراحلة شادية والحادث الإرهابي ثم توجه بالشكر إلى إدارة المهرجان على مجهوداتها.

حصد فيلم "المتسلل" جائزة الهرم الذهبي لأحسن عمل، من إخراج ليوناردو دي كوستانزو، وتسلمها من لجنة التحكيم.

ويتحدث الفيلم عن أخصائية اجتماعية متفانية تدير ملجأ لاستقبال الأطفال الذين هم بحاجة إلى رعاية ليمثل لهم حصنا حقيقيا ضد عصابات الكامورا، وعندما تلجأ الشابة ماريا زوجة أحد أعضاء الكامورا هي وطفلها إلى الملجأ كي تستقر فيه، تواجه الأولى اختيارا أخلاقيا يمكن أن يدمر مغزى عملها كله.

وفاز فيلم "قتل عيسى Killing Jesus"، من إخراج لاورا مورا بجائزة الهرم الفضي "جائزة لجنة التحكیم الخاصة" وتسلمتها المخرجة، كما فاز بجائزة لجنة الاتحاد الدولي للنقاد الصحفيين (فيبرسي).

تدور أحداث "قتل عيسى" حول باولا، فتاة في الثانية والعشرين من عمرها، تشهد مقتل والدها أستاذ العلوم السياسية، تلقى نظرة سريعة على وجه القاتل، وتواجه باولا وأسرتها تقصير الحكومة التي لم تظهر أي اهتمام بالتحقيق في القضية، بعد أشهر قليلة تقابل باولا بالصدفة شابًا صغيرًا يُدعى عيسى معتقدة أنه قاتل والدها، تقرر الاقتراب منه لتنتقم لوالدها لكنها تتراجع في النهاية.

وذهبت جائزة الھرم البرونزى للعمل الأول أو الثاني لفيلم "nina" للمخرج يوراج ليهوتسكي.

وكانت جائزة نجيب محفوظ لأحسن سيناريو من نصيب فيلم "los perros "الكلاب" وتسلمها المخرج مارسيلا سعيد.

فيما حصل فيلم "اختفاء Disappearance" للمخرج بدوفين كول على جائزة أحسن إسهام فني.

اقرأ أيضا

#القاهرة_السينمائي_39.. بالصور- مُتسلمة جائزة Disappearance تسقط على المسرح