مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الأحد، 26 نوفمبر، 2017 | آخر تحديث:
ناصر القصبي

صدر حكم غيابى الأحد 26 نوفمبر، ضد الممثلين السعوديين ناصر القصبى وعبد الله السدحان، والذى يقضى بتغريمهما مبلغ مليون و300 ألف ريال سعودى لصالح المخرج عامر الحمود.

وجاء الحكم بعدما طالب المخرج عامر الحمود بتعويض مالى من القصبى والسدحان، عن استغلالهما لاسم "طاش ما طاش"، بدايةً من الجزء الـ3 وحتى الجزء الـ18 بحسب صحيفة "سبق" السعودية، إذ يمتلك المخرج عامر الحمود حقوق امتلاك اسم "طاش ما طاش"، بعد أن أصدرت لجنة حقوق المؤلف قرارا قبل ست سنوات بأحقيته فى هذا.

وأكد محمد السنيدي، محامى المخرج عامر الحمود، أن حكم قاضى التنفيذ ضد ممثلى مسلسل "طاش ما طاش" اًصبح نافذاً، وأنه تم حجز مبلغ مليون و300 ألف من حساباتهما البنكية، بعد أن أصبح الحكم واجب النفاذ، وأشار السنيدى إلى أنه لم يستدل على عنوان للفنان ناصر القصبي؛ وهو ما دفعهم للإعلان عبر الصحف من أجل الوصول إليه لتنفيذ الحكم بسداد مبلغ 650 ألف ريال، وبالفعل تم حجز المبلغ من حسابه بقوة التنفيذ المسندة لقاضى التنفيذ.

وقال السنيدي في بياناً صحفياً أنه تم حجز المبلغ من حساب القصبى بقوة التنفيذ المسندة لقاضى التنفيذ، وهذه خطوة تحسب لوزارة العدل ممثلة فى وزيرها الموقر وفق نظام التنفيذ"، أما بالنسبة لعبد الله السدحان، فذكر محمد السنيدى أنه لم يوجد فى حسابه ما يفى بسداد المبلغ، ما يجعله يتساءل حول وجود المبلغ فى حسابه، أم أنه تم تهريب أمواله لحسابات أخرى.

وقال سعود الرمان، المحامى والمستشار القانونى للقصبى والسدحان، أنه تم تقديم التماس لإعادة النظر فى الحكم الصادر لدى محكمة الاستئناف فى الرياض، وسوف يتم البت فيه خلال الأيام المقبلة.

يذكر أن مسلسل "طاش ما طاش" من أنجح المسلسلات التليفزيونية السعودية، وكان من أسباب شهرة ناصر القصبى وعبد الله السدحان.