دينا دهب
دينا دهب تاريخ النشر: السبت، 25 نوفمبر، 2017 | آخر تحديث:
مشهد من الفيلم

عُرض الفيلم الروائي الصيني "أبو منجل المتوج"، اليوم السبت الموافق 25 نوفمبر، والمشارك في مسابقة مهرجان المهرجانات بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وحضر الفيلم مخرجه تشياو ليانج، والمنتج دوان بينج.

وفي ندوة أدارتها ناهد نصر، كشف المنتج على تكلفة الفيلم وهي 4 ملايين يوان صيني، ما يعادل أكثر من 10 ملايين جنية مصري، وقال: "كنت خائف من رد فعل الجمهور لأن الفيلم ليس تجاري".

وأشار دوان بينج، إلى أنه أول مرة يزور مصر، وسعيد بمشاركة فيلمه في مسابقة مهرجان المهرجانات بالقاهرة السينمائي، ويتمنى أن تُشارك الأفلام المصرية أيضاً في مهرجان طريق الحرير في الصين.



وتحدث المخرج عن الفيلم وقال: "الفيلم يناقش مشكلة التلوث في الصين وكيف تفاقمت، ورغم أن الفيلم كان به مخاطرة كبيرة إلا أنني كنت واثق في أنه سيعجب الجمهور حتى خارج الصين وذلك لأن مشكلة التلوث موجودة في جميع الدول".

وعن اختيار أن يُعرض الفيلم أبيض وأسود أو مائل إلى لون الأسمنت، قال تشياو ليانج: "صورت في مدينة شرق الصين مشهورة بصناعة الأسمنت، فأحببت أن تكون الصورة واضحة إلى الحقيقة حتى أن مياه النهر هناك كان لونها أسمنت، كما أن هناك فيلم أخر صور في نفس المنطقة قصة مشابهة ولكن بالألوان، ولم أشأ أن يُقال أنني أقلده".

واختتم المخرج حديثه عن حبه للسينما المصرية، وأنها هي السبب في دراسته للإخراج بعد أن شاهد فيلم مصري قديم، وأشار إلى أنه يتمنى أن يُدرس الفن المصري في الصين.

اقرأ أيضاً

القاهرة_ السينمائي_39- مريم نعوم: قصص مسلسل "سجن النسا" أبسط من حقيقة الواقع

القاهرة_ السينمائي_39- مدحت العدل: الشاب الذي يصلي الجمعة هو المتحرش الذي يدعي التدين