دينا دهب
دينا دهب تاريخ النشر: الجمعة، 24 نوفمبر، 2017 | آخر تحديث:
مشهد من فيلم "قتل عيسى"

عُرض الفيلم الكولومبي الأرجنتيني "قتل عيسى" اليوم الخميس 23 نوفمبر، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، وذلك لمشاركته في المسابقة الرسمية الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 39، وحضرت العرض مخرجته لاورا مورا.

وأقيمت ندوة بعد انتهاء الفيلم، لتتحدث لاورا عن الفيلم، وقالت: "جاءت فكرة الفيلم من واقع حدث معي في الحياة، وهو مقتل والدي وأنا عمري 10 سنوات، وكان يعمل محاميا، ولكنني حرصت أن أبتعد في الفيلم عن الأبعاد السياسية".

وأشارت مورا إلى أنها حرصت على استخدام عدسات كاميرات من فترة السبعينيات لكي تظهر الصورة بسيطة ووضعت عليها مُرشحات للصورة.

وتابعت المخرجة كلامها عن الفيلم وقالت: "فكرة الفيلم حول فتاة وشاب جمعهما القدر وكلما اقتربت منه لكي تقتله لتأخذ حق والدها الذي قُتل على يده، تجد نفسها تقترب من روحه، وهذا بسب ظروفه التي بدأت تتعاطف معها".

وتحدثت عن الشوارع في كولومبيا وقالت أنها تُشبه شوارع مصر، ولكنها لم تُظهر العام الذي تدور خلاله أحداث الفيلم، وذلك لأن الوقت الذي قُتل فيه والدها كان عام 2002، ولذلك لم تسع لأن تُحدد وقت معين، وقالت: "كولومبيا بدأت تتغير حتى ولو قليلاً بعد أن كانت مليئة بالخراب، وأن أحببت أن تكون شخصيات الفيلم مُسالمة وليست منتقمة".

تدور أحداث "قتل عيسى" حول باولا، فتاة في الثانية والعشرين من عمرها، تشهد مقتل والدها أستاذ العلوم السياسية، تلقى نظرة سريعة على وجه القاتل، وتواجه باولا وأسرتها تقصير الحكومة التي لم تظهر أي اهتمام بالتحقيق في القضية، بعد أشهر قليلة تقابل باولا بالصدفة شابًا صغيرًا يُدعى عيسى معتقدة أنه قاتل والدها، تقرر الاقتراب منه لتنتقم لوالدها لكنها تتراجع في النهاية.

اقرأ أيضاً

القاهرة_ السينمائي_39- هكذا تحدثت هند صبري عن مشاهدها الجريئة في الأفلام

القاهرة_ السينمائي_39- يسري نصر الله يكشف أمرا عن هند صبري.. والأخيرة ترد: "شكرا على الفضيحة"