نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأربعاء، 22 نوفمبر، 2017 | آخر تحديث:
مهرجان القاهرة السينمائي الـ 39

استطاع حفل افتتاح الدورة الـ 39 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أن يظهر في شكل لائق وتنظيم جيد أشاد به الحضور، على عكس السنوات الأخيرة الماضية التي تلقى فيها انتقادات كثيرة بسبب سوء التنظيم.

ولكن رغم ذلك كان هناك أخطاء قليلة حدثت في الحفل، وقف البعض عليها في محاولة التعلم منها وعدم تكرار الخطأ.

نستعرض معكم بعض الأخطاء التي حدثت في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 39:

موقف محرج لأصالة

بعد عزف مقطوعة موسيقية لـ "ميدلي" جمع مقطوعات للموسيقى التصويرية لأشهر الأفلام العربية والأجنبية، صعدت المطربة أصالة لتغني أغنية "أنشودة الفن" للراحل محمد عبد الوهاب.

لكن أصالة تعرضت لموقف محرج عندما نسيت كلمات الأغنية، ورغم أنها لم تغن سوى مقطع واحد فقط منها أعادته 3 مرات، لكن وضح عليها التوتر بعد نسيانها للكلمات.

ارتباك على المسرح

في بداية تقديم الممثل آسر ياسين لحفل المهرجان، كان أول شيء تحدث عنه لجنة الصحافة السينمائية الدولية، وبدأ عرض الإعلان الترويجي للمهرجان، لتظهر الصورة من دون صوت، ليضطر آسر أن يوضح أنه الإعلان، بعدها بدأت تتوالي صور أعضاء لجنة الصحافة السينمائية ولكن كان هناك تأخير في عرض الصور لنجد ثواني من الصمت.

أما الخطأ الأكبر عندما صعد بعض من أعضاء اللجنة على المسرح، ويبدو أن الأمر حدث بدون ترتيب فيصعد شخص من جهة اليمين ويقف دون الآخرين واضطر آسر أن يوجه له الشكر لينزل من المسرح لنجد شخصا آخر يظهر من الجهة الأخرى وينزل سريعا.

يسرا تنسى حسين فهمي

كونها الرئيس الشرفي للمهرجان في دورته الـ 39، صعدت النجمة يسرا لتلقي كلمتها على الحضور، إلا أنها نسيت أن تشير إلى الفنان حسين فهمي الذي تم اختياره ليكون رئيس لجنة تحكيم المسابقة الدولية.

تداركت يسرا الأمر وعادت لتحدثت إلى حسين مؤكدة أنها تعرف أنه سيضحك عليها لنسيانها، وهو ما حدث، فعندما صعد على المسرح قال لها إنهم تدربوا من قبل على هذه اللحظة فكيف لم تتذكره؟

فيلم الافتتاح

أما آخر الأخطاء وأكبرها ما حدث في نهاية الحفل مع عرض فيلم الافتتاح The Mountain Between Us للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، بداية من عدم حضور النجوم للفيلم وانسحابهم ليخرجوا من القاعة، كما أوضح عدد من الحضور مثل المخرج محمد دياب الذي كتب هذا الأمر عبر حسابه في موقع Facebook منتقدا ما حدث.


مرورا ببدء عرض الفيلم أثناء تعديل ديكور المسرح، إلى أن كانت النهاية بطلب مخرج الفيلم وقف عرضه بعدما وجد أن النسخة المعروضة سيئة وبها مشاكل في الصوت والصورة.

اقرأ أيضا:

محمد دياب يصف ما حدث في نهاية حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بالفضيحة.. ويعتذر

هؤلاء لم يحضروا افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي 39 رغم دعوتهم