نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأربعاء، 22 نوفمبر، 2017 | آخر تحديث:
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

في كل عام ومع كل دورة جديدة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي وغياب النجوم عن حضور حفلي الافتتاح والختام، يبدأ الحديث عن أسباب عزوفهم عن حضور واحد من أهم المهرجانات المصرية والعربية، فيدافع بعض النجوم عن أنفسهم بأنهم لم يتلقوا الدعوات للحضور، وتخرج إدارة المهرجان لتؤكد أن كل الدعوات تم إرسالها.

هذا العام كان الأمر مختلفا، فتم الإعلان مسبقا عن قائمة المدعوين لحفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الـ 39، لذا كان من السهل على أي أحد أن يعرف من تخلف عن الحضور.

لبى عدد كبير من النجوم الدعوة، لذا كان حفل الافتتاح كبيرا ومليئا بالنجوم الشباب الذين ساروا على السجادة الحمراء في مهرجان بلدهم.

لكن كان هناك عدد من النجوم تلقوا الدعوة ولم يحضروا نرصدهم لكم في القائمة التالية:

عادل إمام، وإسعاد يونس، وميرفت أمين، وشيرين عبد الوهاب، ومحمد هنيدي، غادة عبد الرازق، وباسل خياط، وحسام حبيب، وسلوي خطاب، ورانيا يوسف، وداليا مصطفى، وشريف سلامة، ومنذر ريحانة، ومحمود عبد المغني، وخالد النبوي، وباسم سمرة، وخالد الصاوي، وشريف عرفة.

انطلقت فعاليات الدورة الـ 39 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أمس الثلاثاء، بقاعة "المنارة" في مركز المؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

يذكر أن إدارة مهرجان القاهرة السينمائي منحت جائزة "فاتن حمامة للتميز" لكل من الممثل الكوميدي سمير غانم وماجد الكدواني وهند صبري.

وتُمنح الجائزة بناء على مبادرة من أسرة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة مع كل دورة جديدة، للشخصيات السينمائية التي ساهمت، ومازالت، في الارتقاء بالفن السينمائي.

اقرأ أيضا:

#القاهرة_السينمائي_39- نهاية مؤسفة لحفل الافتتاح لهذا السبب

#القاهرة_ السينمائي_ 39- بالصور.. سيارة أحمد رمزي تبهر الحضور