مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الأربعاء، 22 نوفمبر، 2017 | آخر تحديث:
هاني ابو أسعد

قرر هاني أبو أسعد مخرج فيلم افتتاح مهرجان "القاهرة السينمائي" في دورته الـ39 إيقاف عرضه بعد أن بدء بدقائق قليلة.

وصعد هاني أبو أسعد إلى المسرح وبرر للحضور أن سبب إيقافه لعرض فيلم The Mountain Between Us يرجع إلى أن النسخة سيئة، إذ فوجئ بوجود مشاكل في الصوت والصورة.

واعتذر هاني أبو أسعد من الحضور وطلب منهم مشاهدة الفيلم في ظروف أفضل، إذ سيتم إعادة عرضه خلال الفعاليات.

فيلم The Mountain Between Us من إخراج الفلسطيني هاني أبو أسعد، وبطولة كيت وينسلت وإدريس ألبا.

شاهد صور حفل افتتاح المهرجان

وتجسد "وينسلت" في الفيلم شخصية مصورة صحفية تُلغى رحلة طيرانها من إيداهو إلى نيويورك بينما يؤدي "ألبا" شخصية طبيب أعصاب بريطاني كان سيستقل نفس الطائرة فيتفقان على استئجار طائرة صغيرة تُقلهما إلى دنف، ليلحقا بطائرة تُقلهما إلى نيويورك، وفي الطريق يُصاب قائد الطائرة الصغيرة بأزمة قلبية..ويواجه الثنائي كثير من المشاكل

ويُعد أبو أسعد أول مخرج عربي يتولى إخراج فيلماً أمريكياً من إنتاج شركة 20th Century Fox إحدى أكبر شركات الإنتاج والتوزيع في هوليوود والعالم، وسبق له الفوز عام 2006 بجائزة "جولدن جلوب" لأفضل فيلم أجنبي عن "الجنة الآن".

كما نال ترشيحا لنيل جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي عن نفس الفيلم، بينما حصد فيلمه الفلسطيني "عُمر" جائزة لجنة التحكيم في مسابقة "نظرة ما" بمهرجان كان السينمائي عام 2013، ورُشح الفيلم أيضاً لأوسكار أفضل فيلم أجنبي.


اقرأ أيضاً

#القاهرة_السينمائي_39 - 6 لقطات من حفل الافتتاح لم تشاهدها على dmc ..ظهور نادر لزوج هند صبري وعمرو يوسف يمزح بـ فريق العمل

#القاهرة_السينمائي_39 - آيتن عامر تكشف سبب حزنها في حفل الافتتاح