يارا عماد
يارا عماد تاريخ النشر: الأحد، 26 نوفمبر، 2017 | آخر تحديث:
وفاء عامر

بالرغم من تنافس المنتجون خلال شهر رمضان على إنتاج المسلسلات والبرامج الترفيهية لجذب المشاهدين، نظرا لأنه موسم يجتمع فيه البيت المصري أمام شاشة التليفزيون، فإن الفترة الآخيرة شهدت اتجاه البعض للإنتاج خارج هذا الموسم.

ويبدو أن المسلسلات التي تعرض خارج السباق الرمضاني تحظى بنسبة مشاهدات عالية لا تقل أبدا عن التي تعرض بالموسم، بل يحقق بعضها ملايين المشاهدات خلال حلقاته الأولى ومنها مسلسل "الطوفان".

مسلسل "الطوفان" ينتمي إلى نوعية الأعمال التي تضم عددا كبيرا من الممثلين، ويشارك به ماجد المصري، وأحمد زاهر، وروجينا، وأيتن عامر، ومحمد عادل، وإيهاب فهمي، وفتحي عبد الوهاب، ورامي وحيد، ونجلاء بدر، وسيد رجب، وعبير صبري وآخرون.

فعلى الرغم من وجود عددا كبيرا من الممثلين إلا أن استطاعت الممثلة وفاء عامر أن تقدم دورا جديدا عليها من خلال مشاركتها في المسلسل بشخصية (منيرة) التي نالت إعجاب جمهورها.

ويقدم موقع FilFan.com، أسباب تألق وفاء عامر بدور ( منيرة) في "الطوفان"، وتأثر الجمهور بها.

- نوعية الدور

تقديم وفاء عامر لشخصية مثل (منيرة) ليس أمرا سهلا خاصة وأنها امرأة ضعيفة ومنكسرة تعاني من الوحدة رغم وجود والدتها وأشقائها بجانبها فهي دائما تتمتع بتفكير مختلف عنهم جميعا.

وعلى الرغم من أن الشخصية تبتعد تماما عن وفاء في الواقع إلا أنها استطاعت ايصال كل ما تحمله (منيرة) من أعباء وقلة حيلة للمشاهد.

- عفويتها

شخصية (منيرة) ليست سيئة ولم تحمل أي طباع للشر أو الأذى ولكن طيبتها الزائدة وثقتها بجميع من حولها تتسبب في مشكلات لأشخاص آخرون، خاصة وأنها تدلي دائما بمعلومات عنهم كان عليها إخفائها.

ففي كل مرة تخطئ فيها يسامحها الجميع لأنهم على علم بعفويتها، وهو ما اتقنته وفاء جيدا من خلال تعبيرات وجهها التي تجعل المشاهد يشعر بها.

- ملابسها

استطاعت وفاء أن تتقن تقديم شخصية (منيرة) بداية من ملابسها البسيطة التي ترتديها أي امرأة من أسرة متوسطة، فلم نرى في أي من مشاهدها مكياج صارخ اعتيادا على ما نراه في مسلسلات آخرى أو ملابس تعبر عن مستوى اجتماعي آخر أو ذوق يختلف عن ذوقها، فتلجأ دائما لارتداء العبايات البسيطة والجلباب الواسع.

- مواقفها الطريفة

شخصية منيرة دائما تجعل المشاهد يتعاطف معها بسبب طيبتها الزائدة، ويبدو أن ذلك لم يكن كافيا لكي يحبها الجمهور، بل مواقفها الطريفة جعلتها مميزة، وطريقة وفاء الكوميدية جعلتها أكثر تميزا.

- ماجد المصري والكيمياء بينهما

تعاني منيرة من قسوة الزوج الذي تركها لأنها عاقر لكي يتزوج من امرأة آخرى جميلة للانجاب منها، وعلى الرغم من تحقيقه لأهدافه إلا أنه لم يعدل بينهما.

وكان لوفاء مهارة خاصة في تجسيد هذه المعاناة التي تعاني منها الكثير من النساء، خاصة مع ماجد المصري واتقانهما للدور الذي ظهر بصورة حقيقية على الشاشة، فهي دائما تحرص على راحته الشخصية حتى وان كان ذلك يعد ظلما لها ولحقوقها.

مسلسل "الطوفان" من بطولة ماجد المصري، وأحمد زاهر، وروجينا، وأيتن عامر، ومحمد عادل، وإيهاب فهمي، وفتحي عبد الوهاب، ووفاء عامر، ورامي وحيد، وروجينا، وعبير صبري، وعدد آخر من النجوم، وهو من تأليف بشير الديك، وسيناريو وحوار محمد رجاء، ومن إخراج خيري بشارة.

اقرأ أيضا

بالفيديو- وفاء عامر: هذا هو الفرق بين "منيرة" في "الطوفان" وشخصيتي الحقيقية

خاص- وفاء عامر: هكذا أظهر في "كارما"