ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الاثنين، 25 فبراير، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 25 فبراير، 2008
الملصق الدعائي لفيلم "ذهب الأحمق"

تصدر الفيلم المثير الجديد "وجهة نظر" vantage point قائمة إيرادات شباك التذاكر الأمريكي متفوقا على الفيلم الخيالي "جامبر" jumper في أول ثلاثة أيام عرض له.

وحقق "وجهة نظر" إيرادات قدرها حوالي 24 مليون دولار بعد عرضه في 3149 دور عرض ، وكانت تكلفة إنتاجه 40 مليون دولار ، وتدور أحداثه حول خمسة وجهات نظر لخمسة أشخاص شاهدوا لحظة اغتيال الرئيس الأمريكي أثناء إلقائه خطبة في إسبانيا ، والفيلم بطولة دينس كويد ونجم الأوسكار فورست وايتيكر وماثيو فوكس ، ومن إخراج بيتي ترافيس.

وفي المركز الثاني تراجع جامبر بعدما كان متصدرا القائمة الأسبوع الماضي ، وحقق هذا الأسبوع إيرادات قدرها حوالي 12,650 مليون دولار بإجمالي إيرادات في أسبوعين قدرها حوالي 56 مليون دولار، وتم عرضه في 3430 دور عرض ، وكانت ميزانيته حوالي 84 مليون دولار ، وتدور أحداثه حول شاب يتميز بقدرات خارقة تمكنه من الانتقال إلى أي مكان في العالم في لحظات مما يضعه في صراع مع بعض الأشخاص الآخرين الذين لديهم نفس القدرات ، والفيلم من إخراج دودج ليمان.

واحتل فيلم "سجلات العنكبوت القتيل" the spiderwick chronicles المركز الثالث ، بإيرادات قدرها حوالي 12,600 مليون دولار بعد عرضه في 3847 دور عرض بإجمالي إيرادات قدرها حوالي 43,5 مليون دولار ، وكانت ميزانية إنتاجه حوالي 90 مليون دولار.

وتدور أحداثه في إطار خيالي يمزج بين شخصيات الرسوم المتحركة والحقيقية ، حول طفل يكتشف بعض أسرار البيت العتيق الذي اشترته أسرته ، ليجد كتابا مسحورا يمكنه من مشاهدة أشياء من العالم الآخر ويتعين عليه محاربة الشخصيات (الرسوم المتحركة) الشريرة في هذا العالم هو وأخوته للمحافظة على الكتاب.

ومن المركز الثالث إلى الرابع جاء الفيلم الراقص "سيت أب تو ذا ستريت" set up 2 the street ، حيث حقق إيرادات بيع تذاكر قدرها حوالي 9، ,7 مليون دولار بعد عرضه في 2480 دور عرض بإجمالي إيرادات قدرها 41,5 مليون دولار في أسبوعين ، وتدور أحداثه حول مجموعة الشباب في مدرسة داخلية لتعليم الرقص مما يحدث نوعا من المنافسة بينهم ، ليقوموا بالاشتراك في مسابقة للرقص.

وتراجع الفيلم الكوميدي الرومانسي "ذهب الأحمق" fool’s gold من المركز الرابع الخامس بإيرادات قدرها حوالي 6 مليون دولار من خلال عرضه في 3075 دور عرض ، بإجمالي إيرادات قدرها حوالي 52 مليون دولار في ثلاثة أسابيع ، وهو يدور حول ثنائي تصل خلافاتهما إلى درجة الطلاق والإنفصال ، ولكنهما يجدا نفسهما وقد تورطا في رحلة بحث عن كنز دفين في البحر ، وأن عليهما قضاء وقتاً طويلاً معاً ليتمكنا من النجاح في مهتمهما.

وفي المركز السادس جاء فيلم "بالتأكيد وربما" definitely, maybe بإيرادات قدرها حوالي 5 مليون دولار بعد عرضه في 2220 دور عرض بإجمالي إيرادات قدرها حوالي 22 مليون دولار في أسبوعين ، وتدور أحداثه حول مستشار سياسي يقوم بتوضيح أسباب طلاقه الوشيك بزوجته لإبنته التي تبلغ من العمر 11 عاما ، ثم يقص عليها ققص غرامياته.

واحتل الفيلم الكوميدي الجديد "بي كايند ريوايند" be kind rewindالمركز السابع بإيرادات قدرها حوالي 4,1 مليون دولار بعد عرضه في 808 دور عرض ، والفيلم بطولة جاك بلاك وموس ديف.

ولأول مرة ، تساوى الحائز على أوسكار أفضل قصة هذا العام "جونو" juno في الإيرادات مع be kind rewind صاحب المركز السابع وحقق الإيرادات ذاتها والتي بلغت 4,1 مليون دولار ، ليحتل المركز الثامن ، محققا إجمالي إيرادات قدرها حوالي 130 مليون دولار ، بعد عرضه في 1727 دور عرض.

وتدور أحداثه حول فتاة مراهقة تمارس الجنس مع زميلها في المدرسة أثناء تعاطيهما المخدرات ، مما ينتج عنه حمل الفتاة ، ثم ترفض التخلص من الجنين ولكنها سعت للبحث عن والدين آخرين يمكنهما تربية الطفل ، وهو من بطولة إيلين بيج وجينيفر جارنر وجيسون بيتمان.

وفي المركز قبل الأخير ، جاء فيلم النجم الكوميدي مارتن لاورنس " مرحبا بعودتك للمنزل يا روسكو جنكنس" welcome home roscoe jenkins بإيرادات قدرها حوالي 3,9 مليون دولار بعد عرضه في 1873 دور عرض ، بإجمالي إيرادات قدرها حوالي 35,5 مليون دولار في ثلاثة أسابيع.

وأبى "سيكون هناك دماء" there will be blood ، الذي نال جائزتي أوسكار أفضل ممثل لبطله دانيل داي لويس وأفضل تصوير هذا العام ، أن يكون خارج القائمة بعد تسعة أسابيع عرض ، ليحتل المركز الأخير محققا إيرادات قدرها حوالي 2,5 مليون دولار بعد عرضه في 1402 دور عرض بإجمالي إيرادات قدرها حوالي 34 مليون دولار.