FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 19 نوفمبر، 2017 | آخر تحديث:
شيما أحمد مغنية "عندي ظروف"

حالة جدل واسعة أثارتها الأغنية المصورة "عندي ظروف" للمغنية شيما أحمد، فور طرحها، بسبب تضمنها العديد من الإيحاءات الجنسية، وتم تقديم الكثير من البلاغات للنائب العام نبيل صادق واتهمت المغنية بالتحريض على الفسق، وعلى إثره أمرت النيابة أمس السبت بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيق.

وما يدعو للدهشة هو أن جميع صناع الأغنية تبرأوا منها، حتى المغنية نفسها التي ألقت بالتهمة على المخرج محمد جمال وقالت عبر حسابها على Facebook، إنها قامت بغنائها فقط وليس لها أي علم وفهم بطريقة أو بمعنى الإخراج وأشياء كثيرة لم تفهم معناها، وأشارت إلى أن ذلك يرجع للإخراج وليس لها أي تدخل به.

من جانبه علق محمد جمال مخرج الأغنية عبر مداخلة هاتفية مع إدوارد في برنامج "القاهرة اليوم"، على الانتقادات التي وجهت للكليب بسبب تضمنه للعديد من الإيحاءات الجنسية، وقال إنه لجأ إلى تلك الفكرة في سياق المزاح والترفية، والبحث عن الشهرة، وطالب منتقدي الأغنية بعدم مشاهدتها إذا كانت لا تعجبهم، مما دفع إدوارد للانفعال واغلاق الهاتف في وجهه.

وقال محمد عاطف مؤلف الأغنية إنه قدم كلمات محترمه ليس بها أي شبهه، عبارة عن عتاب من زوجة لزوجها المشغول عنها بالعمل، مشيراً إلى أن مسؤوليته تتوقف عند مرحلة تسجيل الأغنية صوتيا فقط، مؤكدا أنه تم الإساءة بكلمات الأغنية في الكليب المصور، وأنه قام باتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم فور مشاهدته، وذلك حسبما صرح في مداخلة هاتفية مع وائل الابراشي في برنامج "العاشرة مساء".

فيما قال مصور الأغنية حافظ الكيلاني، إن المخرج محمد جمال اتفق معه على تصوير الأغنية عبر مكالمة هاتفية، وأنه خدع إذ أكد له أن الأغنية ستعرض في أمريكا ولن تعرض في مصر، وأشار إلى أنه فوجئ بموقع التصوير وما يحتويه وأنه اعترض على ذلك لأنه بمثابة فيلم جنسي وليس أغنية، ولكنه لم يستطيع أن يتراجع عن تصويره بسبب عدم مقدرته لسداد ما يقرب من 100 ألف جنية، ثمن المعدات والتجهيزات التي استعان بها، وأنه لم يبلغ الشرطة لأنهم كانوا سيضحكون عليه لو حكي لهم ما حدث معه.

وأكد المنتج حسام بدران صاحب شركة "نيو جينيريشن" للإنتاج الفني، إنه ليس له أي صلة بإنتاج الأغنية المصورة "عندي ظروف" مؤكدا بأنه تم وضع اسمه على تتر العمل كمصمم ومبتكر أفكار فقط، وأنه رفض إخراج الكليب عندما عرض عليه ذلك.

كما أوضحت المنتجة نجاة الشاذلي صاحبة شركة NG للإنتاج الفني، والتي وضع اسمها على الأغنية المصورة، بأنها فوجئت بوجود اسم شركتها في بداية ونهاية الأغنية بدون علمها وأنها ليس لها علاقة بهذا المحتوى من قريب أو بعيد.

وتابعت أنها تقدمت بالفعل بدعوى قضائية ضد صناع الأغنية لوضع اسم شركتها عليها، وهي لم تنتج الأغنية من الأساس وليس لها أي صلة بها، مشيرة إلى أن هذه ليست المرة الأولي التي تقوم فيها المغنية شيما أحمد بمثل هذا الفعل، حيث اعتادت على ذلك، فهي أطلقت أغنية في السابق بعنوان "سونة" والتي تبرأ منها جميع صناعها أيضا فور صدورها.

كما أصدر الملحن رامي جمال بيانا عبر حسابه على Facebook، بشأن الأغنية وقال فيه "يرجى العلم بأنني غير مسؤول عن محتوى أي فيديو كليب يتم تصويره لأي أغنية من ألحاني قام بغنائها مطرب أو مطربة، حيث أنني أتعاقد مع شركات الإنتاج كملحن وليس كمخرجا وفي غالبية الأحيان لا يكون لدي علم بإمكانية تصوير الأغنية من عدمه وفي حالة التعاقد والتنازل عن اللحن لشركة إنتاج وليس لمطربا مباشرة ففي "بعض" الأحيان تقوم الشركة باختيار المطرب أوالمطربة المناسبين للحن، مسؤوليتي تكون عن اللحن فقط، أما الفيديو فله منتجين ومنفذين يتحملون مسؤوليتهم، وللعلم الشركة قامت بالتعاقد وشراء حقوق لحنين وليس لحنا واحدا وكما سبق وأعلنت أني غير مسؤول إلا عن المحتوى الصوتي وغير راضي عن فكرة التصوير".

أغنية "عندي ظروف" من كلمات محمد عاطف وألحان رامي جمال وتوزيع نور ومن إخراج محمد جمال.

وكانت نقابة الموسيقيين أعلنت أنها سحبت تصريح العمل من شيما، مشيرة إلى أنها ليست عضو عامل بالنقابة وتحصل على تصاريح عمل سنوية مؤقتة.

وحذفت إدارة موقع YouTube النسخة الرسمية من كليب شيما "عندي ظروف"، بسبب احتوائه على إيحاءات جنسية غير لائقة.

اقرأ أيضا
حبس صاحبة كليب "عندي ظروف" 4 أيام

بالفيديو- مالكة الشركة المنسوب لها أغنية "عندي ظروف" تكشف مفاجأة.. وتلجأ للقضاء