محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الخميس، 30 يونيو، 2005 | آخر تحديث: الخميس، 30 يونيو، 2005
المخرج بيتر جاكسون

تم أختيار مدينة نيويورك لتكون المدينة الأولى التي تشهد العرض الخاص الأول لفليم المخرج الأمريكي بيتر جاكسون "كينج كونج" ، آخر نسخة من الفيلم الأصلي الذي قدم عام 1933 بنفس العنوان ، وظل جاكسون يحلم بإخراجه له حتى تحقق حلمه هذا العام.

جاء الخبر الذي أسعد سكان نيويورك بشدة على الموقع الرسمي للفيلم ، إذ صرح نائب رئيس شركة "يونيفرسال" الأمريكية للإنتاج الفني مارك شموجر بأن القرار جاء بعد تفكير طويل دام لأشهر ، ليتم اختيار المكان الأفضل لعودة "كينج كونج".

ووصف شموجر الحدث بشبه الرسمي بالنسبة لمدينة نيوريورك وأنها فرصة ينتظرها سكان المدينة بلهفة ، وتكون المدينة بهذا شريكة في عودة "كونج" ، خاصة أن هذا العرض الخاص هو أكثر العروض الخاصة تشويقاً ربما في التاريخ مع كل هذا الاهتمام ألإعلامي.

وقال شموجر الذي يشغل منصب نائب الرئيس منذ أربعة أعوام إن موعد العرض الخاص في مطلع شهر ديسمبر القادم ، قبل موعد العرض الرسمي للفيلم على مستوى العالم في 14 ديسمبر .

وأضاف شموجر أن هذا العمل الذي وصلت تكلفة إنتاجه إلى مائتي مليون دولار حتى الآن هو أضخم شيء أشترك في صناعته خلال عملي في السينما على مدار 25 عاماً ، "أنه يضم أكبر مجموعة من المبدعين ، بيتر جمع عدداً كبيراً من المبدعين هنا ، ليخرج عمل متكامل".