أحمد هلال
أحمد هلال تاريخ النشر: الأربعاء، 20 فبراير، 2008 | آخر تحديث: الأربعاء، 20 فبراير، 2008
الملصق الدعائي لفيلم هادسون وماكونهي "كيف تخسرين رجلا في 10 أيام"

على الرغم من أنها المرة الثانية التي يعملان فيها سويا إلا أن الثنائي الأمريكي بطلا الفيلم الجديد "ذهب الأحمق" Fool"s Gold لم يخافا من تكرار التجربة بعد فيلم عام 2003 "كيف تخسرين رجلا في 10 أيام" How To Lose a Guy in 10 Days ، وهو ما استدعى موقع "قريبا" السينمائي لإجراء هذا الحوار مع النجمين ماثيو ماكونهي وكيت هادسون.

كيف كان العمل معكما سويا ، هل كانت لديكما مخاوف من هذا؟
هادسون : بالفعل عرض علينا العديد من الأفلام ولكنها لم تكن على المستوى المطلوب لكلانا إلى أن جاء هذا العمل ، الذي يختلف تماما عن "كيف تخسرين رجلا في عشرة أيام" ، فالشخصيتين مختلفتين تماما.
ماكونهي : كنا نخشى بشدة تكرار التجربة ، ولكن هذا الفيلم كان مختلفا تماما فقد تضمن الكثير من المرح.

مجلة "جلامور" ذكرت تصريحات قلت فيها أن عمل كل منكما مع الآخر مزعج لكما؟
أجاب ماكونهي ضاحكا : إنها حقيقية ، هي فعلا مزعجة ، ولكن ليس في كل الأوقات ، فعلاقتنا بغلفها الاحترام والحب.
هادسون : لا أنا لست بهذا السوء ، وأعتقد أن هذا شيء شخصي ، ولكن في علاقتنا سويا ستجد أننا يمكن أن نسوق بعضنا للجنون ، ولكن على الجانب الآخر هناك احترام وأمانة بيننا ويحب كل منا الآخر ، وهناك شيء آخر بيننا ، فماكونهي من الأشخاص الذين عندما تقترب منهم بشدة تحبهم لدرجة الأخ.

كيف حصلتما على لون البشرة الذي ظهرتما به في الفيلم ، ومتى اختفى؟
هادسون : لقد استغرق الصيف بأكمله لكل منا ، ولكني عندما عدت إلى نيويورك تعمدت إخفاء جسمي بالكامل حتى أنني قمت بإرتداء وشاح وملابس شتوية على رغم من أن التوقيت كان في الصيف ، حيث كان يكسو جسمي كله اللون الأحمر ، وكنت استخدم بعض الزيوت ومضادات الشمس لتخفيف حدته.
ماكونهي : لقد احترقت ، فقد قضينا الصيف في ماليبو بعدها توجهنا إلى استراليا لستة أشهر ثم عدنا مباشرة إلى الصيف التالي ، ولكني لا أعلم متى اختفى اللون.

كيف كانت المشاهد التي تم تصويرها لفترة طويلة تحت الماء؟
هادسون : لقد مارست الغوص الحر عدة مرات أثناء تصوير الفيلم ، وقد كان شيئا ممتعا ، ولكن أصعب لحظة كانت التي تسبق الموج مباشرة فيحدث أن تتكاثر الفقاعات بكميات كبيرة فتعوقني عن الرؤية وأنا أخاف من تلك اللحظة جدا ، لهذا يجب أن تكون في قمة التركيز وأنت تحت الماء فلا مجال للكسل أو الغفلة ولو للحظة واحدة.
ماكونهي : الصعوبة في أن كل شيء يتم تحت الماء ، نحن نقوم بالمشاهد تحتها وأيضا طاقم العمل من مصورين وغيرهم ، وبالطبع لا نستطيع تحديد الاتجاهات.

ما هو حال ماكونهي إذا أصبح أبا؟
هادسون : سيكون أبا رائعا ، فماثيو من أخلص وأحب الأشخاص الذين قابلتهم ، وعائلته مهمة جدا بالنسبة له ويقدرها بشكل كبير ، إنه رائع مع الأطفال ، وأعتقد أنه سيكون أب رائع ومسئول.
وعلق ماكونهي ضاحكا : لا يوجد لدي شك بأن أبنائي سيرقصون ويفعلون كل ما أقوم به ، ولكنهم قد لايرقصون مثلما أرقص.

ما هو أكثر ما تتطلع إليه عندما تصبح أبا؟
ماكونهي : كما تعلم كل منا له مخططاته وأهدافه التي يسعى لتحقيقها ، ولكن من الأهدم الأهداف التي إذا تحققت تجعلك سعيدا هي أن تكون أبا ، وأنا أفكر في هذا طوال الوقت ، وبالطبع أتطلع لتربيته بالطريقة الصحيحة إلى أن يصل لنقطة معينة أتركه فيها ينطلق لتحديد حياته.

كيف ترين حياتك وأنت عزباء؟
هادسون : أنا سعيدة بحياتي هكذا الآن ، فأنا أكرس كل وقتي لإبني رايدر ونقضي وقتا طيبا سويا ، وأنا لا أهتم بإقامة علاقة عاطفية الآن.

ما هي آخر أخبارك الفنية؟
ماكونهي : لقد انتهيت مؤخرا من إنتاج أول ألبوم غنائي خاص بي وسيتم طرحه في الأسواق خلال شهر فبراير الجاري.