FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الجمعة، 15 فبراير، 2008 | آخر تحديث: الجمعة، 15 فبراير، 2008
خالد سليم

حسمت قناة "الراي" الكويتية سباق الفوز بحفلات مهرجان "هلا فبراير" الغنائية لمصلحتها ، بعد تقديمها عرضا ماديا أفضل من قناة "الوطن" الكويتية التي دخلت معها السباق ، بينما ابتعد تليفزيون الكويت تماما عن المنافسة منتظرا موافقة "روتانا" منحه تسجيلا للحفلات بعد أسبوع من اقامتها كما حدث الأعوام الماضية.

ونشرت صحيفة "دار الخليج" عبر موقعها الرسمي ما أعلنه مدير عام تليفزيون "الراي" يوسف الجلاهمة ، وهو أن القناة هي المحطة الفضائية الكويتية الوحيدة التي تملك حق البث الحصري لحفلات المهرجان الذي ينطلق في 15 فبراير الجاري ولمدة شهر إلى جانب قناة روتانا موسيقا.

وقال في مؤتمر صحافي حضره المنسق العام للمهرجان وليد الجاسم أن القناة توصلت إلى هذا الاتفاق بعد مفاوضات طويلة ، مؤكداً أن الهدف هو إمتاع جمهور القناة بتلك الحفلات التي ستتخللها أيضا لقاءات ومتابعات للنجوم المشاركين ، وتابع : "لقد دخلنا في مفاوضات مشتركة مع المسئولين عن المهرجان درسوا خلالها كافة العروض المقدمة إليهم واختاروا عرضنا لأنه كان الأفضل".

ونشرت الصحيفة عن مصادرها أن مسئولية إختيار المطربين والمطربات المشاركين في الحفلات لم تعد في يد المدير الاقليمي لشركة روتانا سالم الهندي ، وتم توكيلها إلى الملحن الكويتي أنور عبد الله الذي سيتولى مسئولية الاشراف الفني على الحفلات الغنائية التي سينسقها مع شركة المطرب الكبير عبد الله الرويشد، مشيرة إلى أن ذلك لن يعني غياب مطربي روتانا خاصة أصحاب الشعبية الكبيرة في الكويت والخليج ، لكنه سيتيح الفرصة لآخرين للمشاركة في الحفلات.

ومن المقرر أن يكون عدد الحفلات الغنائية سيكون ستة بواقع حفلتين كل أسبوع يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع ، الأولى سيحييها بمفرده فنان العرب محمد عبده.

والخمس الأخرى سيشارك فيها 20 مطربا ومطربة بواقع أربعة في كل حفلة ، منهم اثنين من النجوم وواحد من جيل الوسط وآخر من جيل الشباب.

ومن أبرز الأسماء المرشحة عمرو دياب وخالد سليم ومحمد حماقي وأنغام وتامر حسني وأصالة وإليسا ونانسي عجرم وحسين الجسمي ونوال الزغبي وعبد المجيد عبد الله وراشد الماجد وأصيل أبوبكر وعبادي الجوهر وفضل شاكر ووائل كفوري وعبد الله الرويشد ونبيل شعيل ونوال الكويتية وبشار الشطي.