ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الجمعة، 15 فبراير، 2008 | آخر تحديث: الجمعة، 15 فبراير، 2008
ميل جيبسون

أنهى قاضي المحكمة العليا بلوس أنجليس فترة المراقبة التي فُرضت على نجم هوليوود الإسترالي ميل جيبسون منذ أن تم القبض عليه بتهمة القيادة تحت تأثير الخمر.

ونشرت مجلة "بيبول" عبر موقعها الرسمي أن القاضي لورانس ميرا قال لجيبسون يوم الأربعاء الموافق 13 فبراير : "أنت ستتحمل من الآن فصاعد مسئولية مراقبة نفسك ، وأتمنى لك حظا سعيدا في استكمالك لرحلة العلاج من الإدمان" ، ليرد عليه جيبسون وهو يشكره كثيرا.

وخرج جيبسون – 52 عام – من الباب الخلفي لمقر المحكمة في ماليبو لتجنب مقابلة الصحفيين وكاميرات القنوات التليفزيونية.

وكانت الشرطة ألقت القبض على المخرج الحاصل على جائزة أوسكار أفضل مخرج يوم 28 يوليو الماضي ، وصرح الشرطي الذي أوقفه أن جيبسون قال وهو مخمور : "هل أنت يهودي؟ اليهود مسئولون عن كل حروب العالم" ، وبعد أيام من القبض عليه أصدر بطل فيلم "القلب الشجاع" brave heart بياناً يعتذر فيه عن تصريحاته التي لقبت بأنها "معادية لليهود".

وقال جيبسون حينيها عندما دافع عن نفسه : "ماحدث مجرد خطأ ، والخطيئة شيء متأصل في الطبيعة البشرية ، لو جمعنا البشر كلهم في مكان ما ، وطلبنا من كل واحد فيهم قال ذات يوم كلام سيء لم يقصده ، سيرفع الجميع أيديهم".

وكان جيبسون قد أفلت من عقوبة الحبس بعد أن تمت إدانته بالقيادة وهو تحت تأثير الخمر ، إلا أنه حوكم عليه بفرض رقابة من الشرطة لمدة ثلاث سنوات ، حيث أنه في حال ارتكابه أي خطأ قانوني حتى ولو كان صغيرا سيتم حبسه ، غلى جانب حصوله على برنامج تأهيلي للعلاج من إدمان الخمر ، وهو ما قام به جيبسون بالفعل خلال السنوات الماضية.