FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يونيو، 2005 | آخر تحديث: الأربعاء، 29 يونيو، 2005
تكريم المخرج العالمي يوسف شاهين في حفل إفتتاح المهرجان

الإسكندرية (مصر)- رويترز : فازت المطربة المصرية إيمان عبد الفتاح بالجائزة الأولى في مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية في دورته الثالثة يوم الخميس الماضي.

أقيم حفل الإفتتاح في دار الأوبرا بالإسكندرية بمشاركة 42 مطربا من 17 دولة منها سبع دول عربية هي مصر وتونس والمغرب ولبنان وفلسطين وسوريا والعراق.

وأعلنت لجنة التحكيم برئاسة الملحن المصري حلمي بكر في ختام المهرجان يوم الثلاثاء الماضي عن فوز المطربة المصرية إيمان محمد علي بالمركز الأول عن أغنية "أحلام البشر" وفوز المطربة التركية توباكا عن أغنية "الحب المثالي" ، بينما جاء السوادني عكاشة علي في المركز الثالث عن أغنية "أبعث رسالة".

وفازت الفلسطينية إيمان بدوان بجائزة لجنة التحكيم عن أغنية "لكل البشر" ، والمصري أحمد رستم بجائزة أحسن كلمات عن أغنية "كان ياما كان" ، وفازت "لماذا لا تعرف" التي غنتها المطربة أليانا من كازاخستان بجائزة أحسن توزيع ، وحصلت أغنية "الحب معك" للمغنية الرومانية أونيكا على جائزة أحسن لحن ، وفاز بجائزة منظمة الفيدوف الدولية المطرب المغربي إبراهيم بركات عن أغنية "كوني معي".

وشهد حفل الإفتتاح تكريم العديد من الفنانين في مقدمتهم المخرج المصري يوسف شاهين لدورة الرائد في تقديم الأغنية المصورة حيث سبق الفيديو كليب في تقديمها في أفلامه ، كما كرم المهرجان المطربة المصرية المولد داليدا بمناسبة مرور 20 عاما على وفاتها والمطرب المصري الراحل محمد رشدي لدوره في الأغنية الشعبية.

كما كرم المهرجان المطربة السورية ميادة الحناوي والموسيقار حلمي بكر والمطربة التونسية عليا والموسيقار الليبي ناصر المزداوى لإسهاماتهم الموسيقية على مدى العشرين عاما الماضية.

ضمت لجنة التحكيم إحسان المنذر من لبنان وناصر المزداوى من ليبيا ورئيس الإذاعة السورية أمين الخياط وفيحان كاكماك من تركيا وإيفيلينا بالتشيقا من بلغاريا ومن مصر وجدى الحكيم وعماد حسن ، وحلمي بكر رئيساً للجنة التحكيم.

وكان المهرجان الأول قد شاركت فيه ست دول فقط بينما شاركت تسع دول في المهرجان الثاني في العام الماضي وزاد عدد الدول المشاركة فى مهرجان هذا العام الى 17 دولة.