FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 10 فبراير، 2008 | آخر تحديث: الأحد، 10 فبراير، 2008
عصام كاريكا - تصوير : شيكو

بدأ عشرات من علماء اليمن في جمع توقيعات بهدف الضغط على منظمي الحفل الفني الذي سيقام في مدينة عدن المقرر أن يقام يوم الخميس المقبل بمناسبة عيد الحب ، والذي ستحييه النجمة السورية أصالة والفنان عصام كاريكا ، وذلك ليتم إلغائه.

ونشر صحيفة "الوطن" السعودية تصريحات فؤاد دحابة ، وهو عضو في مجلس النواب عن حزب التجمع اليمني للإصلاح ، والتي قال فيها : "أنا ومجموعة من العلماء نتشاور في محاولة لاستصدار فتوى وجمع توقيعات وإدانة للحفل الفني الذي ستحييه الفنانة السورية أصالة نصري والفنان المصري عصام كاريكا".

وتابع دحابة : "المشكلة في المهرجان نفسه ، إضافة إلى كونه محظورا شرعا ، فإنه انتهاك صارخ للدستور ، وخاصة أنه يأتي برعاية رسمية ومن مؤسسات ينفق عليها من أموال الدولة".

وطالب دحابة في تصريحات صحفية المؤسسات الراعية للمهرجان أن توقف المهرجان وتعتذر للشعب اليمني ، كما طالب الحكومة بإيقاف "العبث ومحاسبة المستهترين بأخلاق الأمة وأموالها" ، حسب قوله ، وحمّل الرئيس صالح مسئولية إلغاء الحفل وإيقافه.

وأضاف متسائلاً : "هل هذا الاحتفال الذي سيقام في عدن نصرة للشعب الفلسطيني المحاصر في غزة؟ ، وهل يليق بمروءتنا وعروبتنا وإسلامنا وضميرنا أن نرقص على جراحات الأمة؟".

وقام جهولون خلال اليومين الماضيين بانتزاع ملصقات إعلانية وتحطيم بعض اللوحات الدعائية لحفل أصالة نصري في مدينة عدن وتعرض صورها للتمزيق ، وطالب منظموا الحفل من السلطات بضبط من يقومون بالاعتداء على ممتلكات الآخرين وتحطيمها ، معتبرين تلك الأعمال استهداف لمدينة عدن وضمن برنامج منظم للإساءة لسمعة اليمن واليمنيين.

يذكر أن مجموعة من الفنانين أحيوا حفلات غنائية في اليمن مؤخراً منهم راغب علامة وصباح ونوال الزغبي وميريام فارس.