FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 10 فبراير، 2008 | آخر تحديث: الأحد، 10 فبراير، 2008
غسان مسعود

أعلن المخرج والمنتج عادل أديب أنه وقع الاختيار على الفنان السوري غسان مسعود ليجسد دور أسامة بن لادن في فيلم يتناول قصة حياة زعيم منظمة القاعدة من إنتاج شركة "جود نيوز".

ونشرت صحيفة "الشرق الأوسط" تصريحات أديب ، والتي قال فيها : "قمنا ومنذ البداية بمحاولة إسناد الدور للفنان الراحل أحمد زكي ، ولكن لظروف معينة تم تأخير إنتاج الفيلم ، ثم جاء أمر وفاته ، مما أثر على الفيلم ، فقررنا عرضه على عدة شخصيات فنية عالمية لأداء الدور ومنها روبرت دنيرو وجون مالكوفيتش ومورجن فريمان ، وتم الحديث معهم من قبل الشركة حول إمكانية المشاركة في فيلم عربي ، وقد أبدوا موافقتهم لكن بشرط قراءة نص الفيلم أولا".

وتابع : "بعد بحث طويل قررنا اختيار النجم غسان مسعود لدور زعيم القاعدة أسامة بن لادن لقرب ملامحه منه ، ولكونه ممثلاً عبقرياً بكل المعايير ، ولم يتم حتى الآن التحدث معه بشأن هذا الموضوع لكننا سنحاول إقناعه بأداء الدور".

وأشار إلى أنهم قرروا إسناد دور أيمن الظواهري للفنان محمود عبد العزيز.

وعن رده حول ما إذا كان الفيلم سيجسد أسامة ارهابيا على الطريقة الغربية قال : "لن نقدمه لا على الطريقة الأميركية ولا على الطريقة الأصولية ، ونحن لسنا ساسة ولن يتم تسييس الفيلم لتستفيد منه أي جهة ، فالفيلم هو إنساني بحت وليس أكثر".

وأردف : "من واجب الفن الصحيح تقديم دراما مقاربة للواقع ، ولا تجامل أحداً ، ونحن سنقدم شيئا مختلفا في فيلم بن لادن وقد يصيب الفيلم وقد يخطئ ، كما أن "جود نيوز" ليست ممولة من أي جهة حتى تنفذ أعمالا تشبع رغبات البعض أو جهة ما ، لذلك فإن نظرة الفيلم لن تكون مع أسامة بن لادن ولن تكون ضده أيضا ، لأننا لا نخاف من أي حملة أصولية ضد الشركة المنتجة لأننا لن نقدم إلا الحقيقة فقط في هذا الفيلم ، والساكت عن الحق شيطان أخرس".

يذكر أن غسان مسعود عرض له مؤخراً فيلم "جوبا" الذي شارك في بطولته مع مصطفى شعبان وداليا البحيري وأحمد سعيد عبد الغني ، وتأليف محمد رفعت وإخراج أحمد سمير فرج.

ونشرت صحيفة "المصري اليوم" أن مسعود في القاهرة حالياً للتعاقد على بطولة فيلم "الوعد" ، وهو من تأليف وحيد حامد وإخراج محمد ياسين.