FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 4 فبراير، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 4 فبراير، 2008
عمرو سعد وهالة فاخر وسمية الخشاب في لقطة من "حين ميسرة"

نشرت مجلة "جود نيوز سينما" في عددها رقم 41 الصادر بشهر فبراير نتيجة استطلاع فني حول أفضل الأعمال السينمائية التي عُرضت في 2007 ، والذي احتل الفيلم الكوميدي "كده رضا" قمته.

وجاء في بيان أرسله محمد عبد الرحمن المتحدث الإعلامي باسم المجلة ، أن العدد الجديد قُدم فيه تقييما نقديا لعدد 196 فيلم مصري وعربي وأجنبي عرضوا في الصالات المصرية خلال عام 2007 ، وتم التقييم على أساس جمع تقييمات آراء نقاد ومحرري المجلة ، وكانت المفاجأة تفوق فيلم "كدة رضا" لأحمد حلمي واحتلاله المركز الأول يليه "حين ميسرة" للمخرج خالد يوسف.

كما جاء في العدد أول إحصائية للممثلين العرب في السينما المصرية منذ عام 2000 ، وهو العام الذي شهد عودة الممثلين العرب للقاهرة بعد انتعاش الإنتاج السينمائي ، ورصدت المجلة 46 ممثلا وممثلة نصفهم تقريبا مارسوا الغناء قبل إحتراف التمثيل ، وذلك من ثمان دول عربية ، في مقدمتهم لبنان ثم سوريا وبعدها تونس ، بالإضافة إلى الكويت والأردن والجزائر والمغرب والعراق.

ولم تتضمن الإحصائية الممثلين العرب الذين عملوا في مجال الدراما التليفزيونية كون المجلة سينمائية بالأساس ، كما لم تتضمن الممثلين الذين شاركوا في أعمال لازالت قيد التصوير أو رشحوا لأعمال ستصور قريبا ، الأمر الذي يعني أن التواجد العربي في السينما المصرية في زيادة مستمرة.

وحسب علاء كركوتي – المحلل السينمائي والمشرف على تحرير المجلة – فإن العدد يتضمن مفاجأت سينمائية أخرى ، أبرزها الإنفراد بنشر كل أفيشات الدورة الثامنة والخمسين من مهرجان برلين السينمائي الدولي ويبلغ عدد الأفيشات تسعة ، توزع مجانا مع العدد ، وستقدم المجلة تغطية شاملة للمهرجان في عدد مارس القادم.