ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الأربعاء، 30 يناير، 2008 | آخر تحديث: الأربعاء، 30 يناير، 2008
طلعت زكريا في لقطة من "طباخ الريس"

مازال النجم الشاب أحمد السقا بفيلمه "الجزيرة" مسيطراً على قمة إيرادات السينما المصرية حتى بعد عرض الأفلام الجديدة "طباخ الريس" و"كلاشينكوف" و"عمليات خاصة" في إجازة نصف العام.

وحقق فيلم المركز الأول هذا الأسبوع مليون و550 ألف جنيه ، وإجمالي ما حققه في ستة أسابيع عرض حوالي 18 مليون و400 ألف جنيه ، وهو بطولة السقا ومحمود يس وخالد الصاوي وهند صبري ومحمود عبد المغني وزينة وباسم سمرة ، وسيناريو وحوار محمد دياب ومستوحى من قصة واقعية وإخراج شريف عرفة ، وإنتاج وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة ، وشارك العدل فيلم في الإنتاج.

ويدور الفيلم حول منصور الحفني الذي يدير منطقة يُطلق عليها "الجزيرة" في صعيد مصر ، والحكومة على علم بأنه يتاجر في المخدرات والأسلحة ولكنها تتغاضى عن أفعاله مقابل مساعدته لهم في القبض على مجرمين ومسجلين خطر آخرين.

في المركز الثاني جاء الفيلم الكوميدي الجديد "طباخ الريس" بإيردات قدرها مليون و400 ألف جنيه ، وهو بطولة طلعت زكريا وخالد زكي وداليا مصطفى وتأليف يوسف معاطي وإخراج سعيد حامد ، وإنتاج شركة الباتروس و توزيع المجموعة الفنية المتحدة.

ويدور حول طباخ بسيط يتقرب من رئيس الجمهورية ليكون هو لسان حال الشعب أمام الرئيس في المشاكل التي يعاني منها المجتمع.

تراجع إلى الثالث هذا الأسبوع فيلم النجم الشاب كريم عبد العزيز "خارج على القانون" بإيرادات قدرها مليون و260 ألف جنيه ، وإجمالي ما حققه في ستة أسابيع 15 مليون و185 ألف جنيه ، وهو بطولة كريم عبد العزيز وحسن حسني ومايا نصري وأحمد سعيد عبد الغني ، وتأليف بلال فضل وإخراج أحمد جلال ، وإنتاج وتوزيع الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي.

ويدور الفيلم حول عمر الذراع اليمين لرجل الأعمال الشهير سيد السويسي ، والمعروف لدي الحكومة أنه تاجر مخدرات كبير ، ومحاولاتهم العديدة للإيقاع به "متلبساً" بالجريمة.

في الرابع جاء الفيلم المثير للجدل "حين ميسرة" بإيرادات قدرها مليون و227 ألف جنيه ، وإجمالي ما حققه في سبعة أسابيع 13 مليون و34 ألف جنيه ، وهو بطولة سمية الخشاب وعمرو سعد ووفاء عامر وهالة فاخر ، وتأليف ناصر عبد الرحمن مع مخرجه خالد يوسف ، وإنتاج شركة "الباتروس" ، وتوزيع الشركة العربية.

ويتناول الفيلم عدة مشاكل في المجتمع المصري مثل الحياة التي يحياها سكان العشوائيات والإرهاب والشذوذ الجنسي بين النساء.

الخامس جاء فيه فيلم الأشكن الجديد "عمليات خاصة" بإيرادات قدرها 870 ألف جنيه ، وهو بطولة خالد سليم ونيكول سابا وتامر هجرس وأمير كرارة ونبيل عيسى ومصطفى فهمي ، وتأليف عمر طاهر وإخراج عثمان أبو لبن ، وإنتاج شركة "إم ثري" وتوزيع الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي.

السادس كان من نصيب فيلم الأشكن الجديد "كلاشينكوف" بإيرادات قدرها 750 ألف جنيه ، وهو بطولة محمد رجب وغادة عادل ودرة وصلاح عبد الله ، وهو إخراج رامي إمام ، وإنتاج وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة.

تراجع إلى السابع ، بعد أن كان خامساً الأسبوع الماضي ، فيلم "هى فوضى؟" بإيردات قدرها 470 ألف جنيه ، وإجمالي ما حققه في تسعة أسابيع 14 مليون و700 ألف جنيه ، وهو بطولة خالد صالح ومنة شلبي ويوسف الشريف وهالة فاخر وهالة صدقي ، وتأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج يوسف شاهين وخالد يوسف.

ويتناول الفيلم قضية فساد رجال الشرطة وسوء استخدامهم للسلطة من خلال ضابط الشرطة الفاسد حاتم "خالد صالح" مجنون بحبه للمدرسة الشابة نور "منة شلبي" ، ويصل به الجنون إلى حد إغتصابها وإنكار فعلته ، ولكن وكيل النيابة شريف "يوسف الشريف" الذي يحبها سيساعدها على إثبات فعلة حاتم والإمساك به لكي ينال عقابه.

الثامن كان من نصيب الفيلم الأمريكي الخيالي "أنا أسطورة" I Am Legend بإيردات قدرها 373 ألف و340 جنيه ، وإجمالي ما حققه في أسبوعين عرض بمصر مليون و21 ألف جنيه ، وهو من بطولة النجم الأسمر ويل سميث ، وإنتاج شركة "وارنر برازرز" Warner Bros وتوزيع شركة "يو إم بي" UMP.

ويدور حول عالم يجد نفسه هو الوحيد الذي نجا من التأثر بفيروس رهيب تمكن من كل سكان نيويورك وحولهم إلى مجموعة من الـ"زومبي" ، وهو يعيش ويتجول في المدينة الخالية مع كلبه في الصباح ويحاول النجاة من أيدي "هؤلاء" في الليل.

التاسع وصل إليه فيلم "خليج نعمة" بإيردات قدرها 124 ألف جنيه ، وإجمالي ما حققه في ستة أسابيع مليونين و600 ألف جنيه ، وهو بطولة غادة عادل وأحمد فهمي ومحمود العسيلي وراندا البحيري ومي كساب وإدوارد ، وتأليف أحمد البيه وإخراج مجدي الهواي ، وإنتاج شركة "شعاع" ، وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة.

ويدور حول فرح "غادة عادل" التي تقرر بدء حياة جديدة بعد وفاة زوجها كمحاولة لنسيان استعباده لها ، وتعود إلى شرم الشيخ لتجد نفسها تعيش قصة حب مع عمر "أحمد فهمي" ، ولكن الفيلم لن ينتهي على ذلك.

العاشر من نصيب فيلم "شيكامارا" بإيراد قدره 108 ألف جنيه ، وإجمالي ما حققه في ستة أسابيع مليونين و617 ألف جنيه ، وهو بطولة مي عز الدين وماجد الكدواني ولطفي لبيب ومحمد شومان ، وتأليف سامح سر الختم وإخراج أيمن مكرم ، وإنتاج "تريلر" وتوزيع الشركة العربية.

ويدور حول الشبه الكبير بين شكرية سائقة الميكروباص التي تبحث عن رزقها لكي تعيش مع طفليها وزوجها الـ"عالة" عليها ، وجايدا "إبنة الزوات" والمرفهة التي تعيش حياة "فارغة" ، فتقرر الأخيرة أن يتبادلا الأدوار في حياتيهما في إطار إجتماعي كوميدي.