محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأربعاء، 30 يناير، 2008 | آخر تحديث: الأربعاء، 30 يناير، 2008
زامفير

يحيي عازف الـ"بان فلوت" العالمي جورجي زامفير حفل موسيقي كبير على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية في أول زيارة له بمصر.

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم مديرة أوركسترا القاهرة السيمفوني في تصريح خاص لموقع filfan.com : "زامفير سيقدم حفلتين في مصر الأولى في القاهرة على المسرح الكبير وذلك يوم الثلاثاء الموافق الخامس من شهر فبراير المقبل ، والثانية على مسرح سيد درويش وذلك يوم الخميس الموافق السابع من نفس الشهر".

وتابعت إيناس أن الحفلات سيشارك فيها أكثر من 70 عازف تابعين لأوركسترا القاهرة السيمفوني لمصاحبة الفنان الكبير ، وسيقود الحفل المايسترو الأجنبي أوفيديو بالان الذي يقود جميع حفلات زامفي وسيحضر معه في زيارته إلى مصر.

يذكر أن جورجي زامفير ولد في رومانيا في السادس من إبريل عام 1941 ، ويعد أشهر عازف "بان فلوت" في العالم ، وحققت موسيقاه رواجا عالميا في جميع أنحاء العالم ، كما قدم العديد من الحفلات حول العالم وقدم أيضا العديد من الألبومات الموسيقية كان منها "flute de pan et orgue" ، والذي حصل من خلاله على الجائزة الكبرى التي تقدمها الأكادمية الفرنسية للأعمال الموسيقية عام 1984 ، كما قدم في هوليود الموسيقى التصويرة للعديد من الافلام الكبيرة مثل "في قديم الزمان بأمريكا" once upon a time in america.