FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يناير، 2008 | آخر تحديث: الثلاثاء، 29 يناير، 2008
ليلى علوي وعزت أبو عوف في لقطة من فيلم "ليلة البيبي دول"

صور المخرج عادل أديب في ستديو أحمس آخر مشاهد فيلمه "ليلة البيبي دول" الداخلية بمصر ، قبل أن يسافر إلى سوريا لمدة أسبوع لتصوير مشاهد حرب العراق وحرب فلسطين وجميع مشاهد التفجيرات.

وفي بيان أرسلته نجوى عبد الحميد المتحدثة الإعلامية باسم العمل الفني الكبير ذكرت أنه سافر إلى سوريا من فريق الفيلم نور الشريف وغادة عبد الرازق وعلا غانم ونيكول سابا ومحمود الجندي الذي يصور أول مشاهده هناك ، حيث أن الدور الذي يقوم به دور شخص عراقي ، بجانب عدد من الممثلين في الأدوار الثانوية ، وبعد ذلك يسافر عادل أديب وفريق الفيلم الفني إلى براغ لتصوير مشاهد معاقل الهلوكوست والتي سيستعين فيها بمجموعة من الممثلين الأجانب.

ويعود عادل أديب من براغ إلى غرفة المونتاج لعمل أول نسخة من الفيلم لتلحق بموعد التقديم للمسابقة الرسمية في مهرجان "كان" السينمائي الدولي ، ويليها الطبع والتحميض وعمل الجرافيك في فرنسا.

فيلم "ليلة البيبى دول" هو الإنتاج الرابع لشركة "جودنيوز فور فيلم أند ميوزيك" ، وقد رصدت الشركة لهذا الفيلم ميزانية ضخمة تعد الأولى من نوعها في الوطن العربي وجرى تصويره في عدد كبير من دول العالم ، منها نيويورك وواشنطن وسوريا وبراغ والقاهرة.

وقد بدأ تصوير الفيلم من منتصف أكتوبر الماضي ، وهو آخر ما كتب الراحل عبد الحي أديب الملقب بـ"شيخ" كتاب السيناريو وإخراج عادل أديب ، ويشارك فيه مجموعة ضخمة من النجوم في مصر والوطن العربى ، فالفيلم يعيد النجم محمود عبد العزيز إلى السينما ، ويشاركه البطولة نور الشريف وليلى علوي والنجمان السوريان جمال سليمان وسلاف فواخرجي ، ومحمود حميده وغادة عبد الرازق وعلا غانم و اللبنانية نيكول سابا والتونسية درة وأحمد مكي وعزت أبو عوف وجميل راتب وروبي ومصطفى هريدي ومحمود الجندي بجانب عدد كبير من الممثلين.

وقام عدد كبير من الشركات السينمائية في أوروبا وأمريكا بتقديم عروض كثيرة لشراء حق توزيع الفيلم في الخارج بسبب الدعاية الكبيرة التي تقوم بها الشركة للفيلم هناك ، خاصة بعد أن عرضت قنوات كثيرة أجزاء وتقارير عن الفيلم أثناء تصوير مشاهد سجن أبو غريب وأثناء تصوير مشاهد الفيلم في أمريكا ومنها قنوات " سي إن إن" cnn و"تي في 5" tv5 الفرنسية ، بجانب عدد كبير من المجلات السينمائية العالمية التي أتت خصيصا إلى القاهرة للقاء النجوم ومتابعة تصوير الفيلم.