أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الخميس، 16 نوفمبر، 2017 | آخر تحديث:

تحرص مجلة The Hollywood Reporter على استضافة مجموعة من فنانات هوليوود من حين لآخر، من أجل مناقشتهن في موضوعات سينمائية جدلية، ومعرفة توقعاتهن لموسم الجوائز.

ونظمت المجلة ذائعة الصيت، جلسة حوارية شاركت فيها إيما ستون وجينيفر لورانس، وجيسيكا شاستين، وأليسون جاني، وسيرشا رونان، وماري جي بلايج.

وتطرق النقاش إلى انتفاضة هوليوود ضد التحرش والاعتداء الجنسي، وكيف سيؤثر ذلك على مستقبل الصناعة، بالإضافة إلى الحديث عن أحدث الأدوار المؤهلة لسباق الجوائز.

وفي السطور التالية، نرصد أبرز ما جاء في الحوار الذي خضعت خلاله النجمات إلى جلسة تصوير حصرية لصالح المجلة.

-انتفاضة ضد التحرش الجنسي في هوليوود

جيسيكا شاستين: أتمنى ألا تعود الصناعة إلى الوراء مرة ثانية... هناك تاريخ طويل من الانتهاكات الجنسية في هوليوود، لم يكشف أحد عن تفاصيله. لقد صدمتني قصص التحرش التي صرحت بها الفنانات، لكن في نفس الوقت، أشعر بالأمل لأننا لا نتجاهل الاعتداءات بعد الآن.

جينيفر لورانس: هناك سوء فهم حيال الأمر، فالبعض يعتقد أن الانتهاكات قاصرة على صناعة الترفيه والفن، لكن في حقيقة الضوء مسلط على هذه الصناعة ومن يعملون بها، وهي انعكاس لما يحدث في العالم بشكل عام.

إيما ستون: هناك مقال مدهش كتبته بريت مارلينج يشير إلى أن مواجهة التحرش تبدأ بالمساواة بين الرجال والنساء في مجال العمل. النساء تأقلمن مع الكثير من الأوضاع الصعبة، كما أنهن معرضات للطرد أكثر من الرجال. صحيح أن المساواة في الأجوار ليست المشكلة الوحيدة، لكنها بداية التغيير الحقيقي.

-مراجعة كافة التعاملات مع الرجال

أليسون جيني: لم أتعرض لأي تحرش جنسي على مدار مسيرتي الفنية، ويرجع السبب في ذلك إلى أنني بدأت العمل بشكل احترافي في عمر 38 عامًا. لكني سعيدة بأن الأجيال الجديدة لن تعاني من نفس المشاكل والانتهاكات، هذه الأمور ستكون مرتبطة بالماضي.

سيرشا رونان: كنت محظوظة لأنني لم أواجه مثل هذه الانتهاكات، لأن والداي كانا دائمًا بصحبتي في الحفلات، ومواقع التصوير. الشيء المخيب للآمال حقا في كل هذا هو أن الصحفيين كانوا على علم بكل هذه الأمور المثيرة للاشمئزاز، لكنهم لم يفعلوا شيئًا لوقف الاعتداءات.

ماري جي بلايج: في مجال الموسيقى، لم أواجه مثل هذه الاعتداءات، لأني كنت أرتدي ملابس رجالية في أغلب الأوقات. لكني حزينة على هؤلاء السيدات، وسعيدة أيضًا بشجاعتهن وقدرتهن على المواجهة.

-أعمال نسائية تحث على المساواة:

إيما ستون: نحن صورنا فيلم Battle of the Sexes في ربيع عام 2016، ولقد كان الأمر مذهلا لأنه حدث تاريخي وقع في عام 1973، لكن بعد مرور 44 عامًا ما زالت الأوضاع متشابهة. ومع ذلك، شهدت أمريكا تغيرات كثيرة منذ فترة السبعينيات، على سبيل المثال يمكننا الآن الحصول على بطاقة ائتمان دون موافقة الرجال، لكن في عام 1973 كان الأمر من المستحيلات (تضحك).

جيسيكا شاستين: تعاونت مع آرون سوركين في فيلم Molly's Game الذي يعد أولى تجاربه الإخراجية، وقد اختار أن يقدم شخصية نسائية قوية. فالبطلة "مولي بلوم" تحاول فعل أي شيء من أجل تحقيق النجاح، وتولى زمام أمورها وتقرير مصيرها بنفسها.

-عن فيلم Mother!

جينيفر لورانس: كنا نعلم منذ فترة التحضيرات أن ردود أفعال الجمهور حيال الفيلم ستكون متباينة، وبالتالي لم نفاجئ بالتقييمات المنخفضة. الحقيقة أن هذه أول مرة أشارك في فيلم وأنا على علم بأن البعض لن يحبه، بل من الممكن أن يكرهه الناس.

-الممثل الذي تحلم الفنانات بالتعاون معه (توفى أو على قيد الحياة)

جيسيكا شاستين: جاري أولدمان بالتأكيد، فهو دائما متنوع في اختيار أدواره.

جينيفر لورانس: أكره الإجابة على هذه النوعية من الأسئلة لأنهم كثيرون، لكني سأختار بيل موراي.

إيما ستون: أريد العمل مع ديانا كيتون، فهي تمثل كل شيء رائع بالنسبة لي، أحبها، وأحب الحديث عنها. أحب أيضًا هانك أزاريا، فهو مثل رائع ولم يحصل على التقدير الذي يستحقه.

ماري جي بلايج: فرانك سيناترا، لأنه بالطبع فنان رائع سواء على مستوى الغناء أو التمثيل أيضًا.

اقرأ أيضًا:
10 ممثلين لن تراهم معا مرة ثانية.. تشابك بالأيدي في الكواليس

"لعنة الأوسكار" تطارد فنانات هوليوود.. تمتد لأكثر من 80 عامأ