دينا دهب
دينا دهب تاريخ النشر: الخميس، 16 نوفمبر، 2017 | آخر تحديث:
أحمد زاهر

"اللهم واحد زي عمر" جملة ترددها الكثير من الفتيات هذه الأيام، وذلك بعد عرض مسلسل "الطوفان" الذي يظهر خلاله الممثل أحمد زاهر بشخصية عمر المتزوج من "تقى" التي تجسد دورها هنا شيحة، وهما يعيشان قصة حب رومانسية.

ومن "آدم" في "اختيار إجباري"، إلى "حازم نور الدين" في "الحالة ج" إلى "محمود أحمد زهران" في "هروب اضطراري"، حتى دور "عمر" في "الطوفان"، تألق أحمد زاهر في عام 2017.

موقع FilFan.com أجرى حوارا مع أحمد زاهر ليكشف عن سبب نجاح "الطوفان"، ويكشف عن مشروعه السينمائي الجديد، ويتحدث عن بناته، وذلك في السطور التالية.

ما هو سبب نجاح شخصية "عمر" في مسلسل "الطوفان"؟

السبب هو الرومانسية والحب بينه وبين زوجته "تقى"، وأنهما يسعيان لحل المشاكل لكي تستمر الحياة بينهما، وهذه الأمور يجب أن تكون في الحياة عامة بين أي زوجين، كما أن من أسباب نجاح الشخصية خفة دمه.

وما نسبة تشابه شخصية أحمد زاهر مع "عمر" في الحقيقة؟

أحاول أن أكون مثل شخصية "عمر" في الحقيقة، وارى أنني أشبهه بنسبة 70%.

ما أغرب تعليق سمعته على الدور؟

تعليقات كثيرة، مثل "اللهم واحد زي عمر"، و"أنا عايزة اتجوز أحمد زاهر"، وهي لا تعلم أنني متزوج في الأساس، وتعليقات مختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي استمتع بها كل يوم عند قراءتها.

وما رأيك في عرض "الطوفان" الآن وليس في رمضان الماضي كما كان مقرر له؟

أرى أن هذا أفضل كثيرا، وكان في صالح المسلسل حيث أن العمل يُعرض الآن ومعه ثلاث أو أربع مسلسلات، ولهذا السبب العمل له صدى مسموع، عكس إن كان العمل قوي جدا وعُرض وسط عدد كبير من المسلسلات في شهر رمضان ولا يراه أحد.

وماذا عن أنباء تعاقدك على مسلسل "أبو عمر المصري"؟

لا لم أتعاقد على هذا المسلسل ولا أي مسلسل أخر، وكل ما أفعله حاليا هو قراءة بعض السيناريوهات حتى استقر على أحدهم.

عدت للسينما كضيف شرف في "هروب اضطراري" بعد الغياب عنها منذ 2013.. متى العودة الكبيرة؟

قريبا جدا، فأنا تعاقدت على فيلم سينمائي وسيتم الإعلان عن كل التفاصيل في مؤتمر صحفي تُقيمه الشركة المنتجة، وخلال 10 أيام يبدأ التصوير.

ماذا تقول للفنان سمير غانم قبل تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي؟

لم أتشرف بالعمل معه، ولكنني اعرفه جيدا لأنه والد إيمي ودنيا وهنَ صديقاتي، وهو نجم كبير جدا وأحب أن أقول له مبروك يا نجم النجوم وتستاهل هذا التكريم الذي كان من المفترض أن يكون من زمان، وأرى أن هذا جاء متأخرا، إذ أنه قدم الكثير للفن وله تاريخ مشرف، ولهذا تستحق التقدير والاحترام والتكريم.

ومتى تعودا ابنتيك ملك وليلى إلى التمثيل؟

أنا أرفض عودتهما الآن حتى تخرجا من مرحلة المراهقة، وتُصبحا في مرحلة الشباب وليس لأنني ضد الفن، وذلك لأنهما تعلقا في أذهان المشاهدين بالشكل الطفولي وهذا سيظلم موهبتهما.

ومع اقتراب العام الجديد ما هي أمنيتك؟

أتمنى أن يوفقني ربنا ويُكرمني في اختيار الأعمال الجيدة المحترمة التي تنال إعجاب الجمهور، وأن أكون دائما عند حسن ظنهم، كما أتمنى من الله أن يوفقني في تربية بناتي تربية صالحة.

اقرأ أيضاً

خاص- لهذا السبب يرفض أحمد زاهر عودة بناته للتمثيل الآن

بالصور- أحمد زاهر يهتف : الأهلي فوق الجميع في بجامعة عين شمس