دينا دهب
دينا دهب تاريخ النشر: الخميس، 16 نوفمبر، 2017 | آخر تحديث:
مشاهير الفن والأزمات التي حدثت لهم

انتهى النصف الأول من شهر نوفمبر، ولكنه لم يمر مرور الكرام على 5 مشاهير من الوسط الفني، الذين قضوا أياما صعبة سواء على سرير المرض أو واجهوا مشاكل مع معجبيهم في مختلف الدول العربية.


موقع FilFan.com يرصد أبرز أزمات مشاهير الفن الغير عادية والتي لا تحدث كثيرا، وشاء القدر أن تجمتع كلها في النصف الأول من نوفمبر الجاري.

مرض شادية وتسريب صورة لها

تعرضت الفنانة المعتزلة شادية إلى تدهور في حالتها الصحية مع بداية شهر نوفمبر، إذ أنها أصيبت بجلطة في المخ أدت إلى نقلها لمستشفى العاصمة ثم تم نقلها لمستشفى الجلاء العسكري لتلقي العلاج.

والتقط أحد الصحفيين صورة لها من داخل غرفة العناية المركزة وتم نشرها، وتداولتها مواقع التواصل الإجتماعي مما أدى إلى غضب أسرتها، وذلك لرفض شادية الظهور منذ اعتزالها الفن، لذا تم وضع حرص رئاسي خاص على غرفة شادية لمنع تصويرها.


استبعاد أحلام من The Voice بسبب قطر

عارضت المطربة الأماراتية أحلام أغنية "قولوا لقطر" التي تهاجم السياسة القطرية وغناها كلاً من حسين الجسمي وميحد حمد وعيضة المنهالي وفايز السعيد وحمد العامري وأحمد الهرمي وعلي بن محمد وفؤاد عبد الواحد، إذ قالت أن الفن أصبح يأخذ مسارا أخر.

ثم خرجت بعدها محطة MBC بقرار استبعاد أحلام من لجنة تحكيم The Voice، وذلك في أول مشاركه لها بالبرنامج، واستبدالها بالمطربة نوال الكويتية، ورجح الجمهور أن يكون اعتراضها على أغنية "قولوا لقطر" هي السبب في قرار استبعادها.

وأصدرت MBC بيانا صحفيا عبر حسابها الرسمي بموقع Facebook، جاء به: " الفنانة نوال الكويتية مكان أحلام في البرنامج العالمي The Voice بموسمه الرابع... على MBC1 وMBC مصر".

استبدال كيفين سبيسي من فيلمه الجديد لتعديه الجنسي على زملائه

اتخذت شركة Sony بالاتفاق مع المخرج ريدلي سكوت، في بداية نوفمبر خطوة غير مسبوقة تتضمن استبدال جميع المشاهد التي صورها الممثل كيفين سبيسي، في فيلم All the Money in the World، بالممثل كريستوفر بلامر، وذلك بعد تورطه في وقائع اعتداء جنسي على ممثلين رجال وعاملين بمجال صناعة الترفيه.

كما أن الشركة المنتجة لمسلسل House Of Cards، تدرس إمكانية قتل شخصية "فرانك أندروود" التي يجسدها سبيسي، ويأتي هذا بعدما صرح بطل مسلسل Star Trek: Discovery actor، أنتوني راب، بأن كيفين سبيسي تحرش به في منزله عام 1986، عندما كان يبلغ من العمر 14 عامًا.

تسبب التصريح في إحداث ضجة كبيرة في هوليوود، وشجع مجموعة من صناع السينما آخرين على الخروج عن صمتهم، وذكر مواقف مشابهة تعرضوا لها علي يد سبيسي، منهم: الممثل المكسيكي روبرتو كافازوس، والمخرج الوثائقي الأمريكي توني مونتانا.

إيقاف شيرين عن الغناء لحين التحقيق معها بسبب البلهارسيا

يبدو أن المطربة شيرين عبد الوهاب لم تتعلم من أخطاءها السابقة التي وضعتها في مواقف حرجة مع جمهورها ولكن هذه المرة، اساءة لمصر.

وكان تداول بعض مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي فيديو لشيرين من إحدى حفلاتها ظهرت فيه وهي ترد على المعجبة مازحة: "ها يجيلك بلهاريسيا".

واستكملت شيرين سخريتها قائلة: "اشربي إفيان أحسن"، في إشارة إلى ماركة مياه معدنية شهيرة.

وأصدرت إدارة نقابة الموسيقيين المصرية قرارا بوقف شيرين عن الغناء واستدعاءها للتحقيق معها، وكشف المتحدث الإعلامي بالنقابة لـ FilFan.com، أن قرار إيقاف شيرين عن الغناء ضمن لوائح قوانين النقابة وهو أن يتوقف الفنان أو الفنانة عن الغناء لحين التحقيق معه، ولا يعد قرار الوقف قرارا نهائيا أو لعقاب الفنان، وأنما هي لوائح وقوانين يجب العمل بها.

حملات مقاطعة لعمرو سلامة

"الضحكة السمجة" التي اشتهر بها المخرج عمرو سلامة مؤخراً في مسلسل "سابع جار" المعروض على CBC، أدت إلى تحقيق نجاح كبير له في التمثيل وانطبق على جملة "الزهر لعب معاه"، ولكن لم يعلم سلامة أن هذه السعادة لن تدوم طويلاً، فمثلما أسعده النصف الأول من شهر نوفمبر، سيحزنه في نصفه الأخر وذلك بعد أن دشن بعض مستخدو مواقع التواصل الإجتماعي مطالبات بمقاطعته ومقاطعة أفلامة وذلك عن طريق هاشتاج "#فخور_بمصر_ومقاطع_عمروسلامة".

بالبحث عن سبب ذلك أتضح أن عمرو منذ شهر تقريبا مازح شخصا أجنبيا قائلا أنه محظوظ لأنه ليس مصريا.

الواقعة تعود لعرض فيلمه "شيخ جاكسون" فى مهرجان لندن السينمائى الدولى فى دورته الـ 61، وفي ندوة على هامش الفيلم حضرها عددا من الأجانب، وجه له واحدا منهم سؤالا، فبدأ حديثه بأنه أجنبي وليس مصريا، ليرد عليه عمرو بسرعة قائلا "You're lucky" ، أي أنه محظوظ لأنه أجنبي.

اقرأ أيضاً

حملات لمقاطعة عمرو سلامة على نفس طريقة شيرين

إيقاف مغنية "عندي ظروف".. هكذا تصفه نقابة الموسيقيين