FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 27 يناير، 2008 | آخر تحديث: الأحد، 27 يناير، 2008
حكيم

افتتح مهرجان "الدوحة" الغنائي التاسع ليلته الأولى مساء الخميس الماضي بليلة أطلق عليها "ليلة شعبية مصرية" ، حيث تم تكريم فيها الفنان الكبير أحمد عدوية ، وحملت الليلة اسم الموسيقار الراحل سيد درويش.

وذكرت صحيفة "القبس" الكويتية عبر موقعها الرسمي أن الليلة بدأت بتقديم أوبريت "الليلة الكبيرة" ، بمشاركة أطفال يرتدون الزي الفرعوني ، وبعدها بدأت فقرة للغناء الشعبي افتتحها أحمد عدوية الذي قوبل بعاصفة من التصفيق وقدم عددا من أشهر أغنياته وبينها "السح الدح امبو" و"قرقشندي" و"بنت السلطان" وتفاعل معه الجمهور كثيرا ، وحرص حكيم وحسن الأسمر علي مرافقته أثناء صعوده إلي المسرح.

وعقب انتهاء فقرته ، صعد إلي المسرح إيمان البحر درويش الذي يكرم المهرجان اسم جده "سيد درويش" وقدم عدداً من أغانيه الشهيرة.

وفي الفقرة الثانية من الحفل غني حكيم ورقص معه الجمهور قبل أن يفاجئهم بأغنية سياسية عنوانها "السلام يعني الأمان" تناولت الأوضاع في لبنان والعراق وفلسطين ، تلته شيرين عبدالوهاب التي ارتدت فستاناً واسعاً يناسب كونها في أشهر حملها الأخيرة ، وبدت حريصة في خطواتها على المسرح ، وداعبت الجمهور قائلة "معلش بخاف علي نفسي شوية لأني حاليا ٢ x ١" ، واختتم تلك الليلة المصرية المطرب الإماراتي حسين الجسمي الذي غني باللهجة المصرية أغنيته الشهيرة "بحبك وحشتيني".

وحفل الجمعة من المهرجان أحياه كل من المطربة المصرية الشابة ريهام عبد الحكيم ، والمطرب القطري حسين علي والمطرب سعد الفهد ، والمطرب العراقي ماجد المهندس والنجمة اللبنانية نانسي عجرم.

وفي حفل اليوم الأحد من المقرر أن يُكرم الراحل الموسيقار بليغ حمدي ، ويلتقي الجمهور مع كل من النجم عبد الله الرويشد وأصالة وإبراهيم الحكمي وفهد الكبيسي ويارا ، بعد أن كان مساء أمس السبت حفل كل من هاني شاكر ونوال وراشد الفارس ووائل الجسار وابراهيم الفضالة ومنصور المهندي.