أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأربعاء، 8 نوفمبر، 2017 | آخر تحديث:
Disney

تراجعت شركة Disney عن قرار منع نقاد صحيفة The Los Angeles Times من حضور العروض الخاصة لإصداراتها السينمائية المختلفة، وذلك بعد تعرضها لانتقادات حادة من قبل جهات إعلامية وجمعيات نقدية في أمريكا.

فقد أعلن عدد كبير من الصحفيين عن مقاطعتهم العرض الخاص لفيلم Star Wars: The Last Jedi، تضامنا مع زملائهم النقاد. كما أصدرت مجموعة من الجمعيات النقدية المنظمة لحفلات جوائز مثل جمعية لوس أنجلوس لنقاد السينما ودائرة نقاد السينما في نيويورك، بيانا يحذر الشركة من احتمالية استبعاد أفلامها من سباق الجوائز الممهد لحفل الأوسكار.

وجاء في البيان: "إن الإجراءات التي اتخذتها الشركة تتناقض مع مبادئ الصحافة الحرة، وتعد خطوة خطيرة في وقت يتصاعد فيه العداء تجاه الصحفيين ".

واتخذت Disney هذا القرار بعدما نشرت الصحيفة تقريرًا يرصد توسعاتها السياسية والاقتصادية في مدينة أنهايم، ويشير إلى أنها تستغل مدينة الملاهي الترفيهية في تحقيق سلطة ونفوذ.

وذكر مصدر لموقع the Hollywood Reporter، أن الشركة ستنتقم من الصحيفة عن طريق إتباع خطة مختلفة وهي منع العاملين بها من دخول منتزهات مدينة الملاهي المتاحة للصحفيين من جهات إعلامية أخرى.

على جانب آخر، تجري الشركة المنتجة مفاوضات مع شركة 21st Century Fox، من أجل شراء معظم مشاريعها السينمائية والتليفزيونية.

وتعد هذه فرصة جيدة بالنسبة لشركة Disney، نظرًا لأن Fox تلعب دورًا مهما في السوق العالمي بفضل اتفاقاتها المبرمة مع شركات كبرى في إنجلترا، وإيطاليا، وألمانيا.

اقرأ أيضًا:

شركة Disney تتفاوض على شراء Fox.. تهديد باستبعادها من موسم الجوائز

بانوراما الفيلم الأوروبي- 10 أفلام عالمية تستحق المشاهدة في الدورة العاشرة