مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الثلاثاء، 7 نوفمبر، 2017 | آخر تحديث:
عمرو واكد في فيلم الكتابة على الثلج

شارك الفنان عمرو واكد مؤخرا في دراما "كتابة على الثلج" للمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، وقد افتتح الفيلم مهرجان أيام قرطاج السينمائية في دورته الـ 28 الذي تستضيفه حاليا تونس العاصمة، وتستمر الدورة حتى الـ 11 من نوفمبر الجاري.

القصة

القصة من تأليف رشيد مشهراوي، وترتكز الأحداث حول 5 فلسطينيين حوصروا في شقة صغيرة خلال الحرب على قطاع غزة، وبمرور الوقت تظهر الانقسامات السياسية والإجتماعية فيما بينهم، ويبرز التعصب الديني وعدم قبول الآخر في الواجهة، وهي العوامل التي تحول دون تضامنهم معا و تضعف مقاومتهم للإحتلال الإسرائيلي.

أبطال الفيلم

يضم فيلم "كتابة على الثلج" عددا من نجوم الوطن العربي وأبرزهم الفنان الفلسطيني غسان مسعود الذي شارك في العديد من الأعمال الناجحة مثل Pirates of the Caribbean: At World's End، و Kingdom of Heaven، و Exodus: Gods and Kings والفيلم العراقي Valley of the Wolves.


كما يشارك في الفيلم الممثل والمخرج الفلسطيني رمزي مقدسي والممثلة الفلسطينية عرين العمري والممثلة اللبنانية يمنى مروان.

مشاركة عمرو واكد

يجسد الفنان عمرو واكد دور فلسطيني يعيش في وقت العدوان الإسرائيلي، وأشار عمرو واكد إلى أنه وافق على دوره بالفيلم في محاولة منه لتغيير الأدوار التي يقدمها، لأنه يحب اسكتشاف مناطق أخرى في شخصيته الفنية.

كما اعتبر واكد الفيلم بمثابة محطة مهمة جدا في حياته المهنية، لأنه عمل مع كل من المخرج رشيد مشهراوي، والفنان العالمي غسان مسعود اللذان أضافا الكثير له على المستوى المهني والمستوي الشخصي.

ميزانية الفيلم

بلغت ميزانية الفيلم نحو مليون و200 ألف يورو

أماكن التصوير

تنوعت أماكن التصوير بين فلسطين وتونس

اقرأ أيضا

عمرو واكد يتصالح مع شاب جامعي بعد تحطيم سيارته

الحكم بحبس عمرو واكد 3 أشهر مع وقف التنفيذ بتهمة تحطيم سيارة