ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الأربعاء، 23 يناير، 2008 | آخر تحديث: الأربعاء، 23 يناير، 2008
ليدجر مع ابنته ماتيلدا

وُجد الممثل الشاب هيث ليدجر ميتاً في منزله بمنهاتن في ولاية نيويورك ظهيرة أمس الثلاثاء ، وكانت حول جثته مجموعة من العقاقير والمواد المخدرة.

ونشرت مجلة "بيبول" عبر موقعها الرسمي تفاصيل الواقعة ، حيث وُجد ليدجر في منزله حوالي الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر وهو عاري ومُلقى على وجهه على أرض غرفة نومه ، ووجدته مدبرة منزله والمُدلك الخاص به ، حيث كانا على موعد سابق معه.

وقد حاولا إفاقته ولكنه لم يستجب لهما ، فقاما بطلب خدمة الطواري 911 ، ليعلنا في الساعة 3:45 بعد الظهر أن الممثل هيث ليدجر توفى ، وتم نقل جثته من المنزل الساعة السادسة والنصف مساءً.

ونقلت المجلة تصريحات المتحدث باسم قوات الشرطة ، قال فيها : "وجدنا مجموعة متنوعة من المخدارت حول جثة ليدجر" ، ولكنه لم يؤكد ما إذا كان الممثل الشاب قد إنتحر متعمداً أم أن وفاته جاءت نتيجة جرعة زائدة من المخدرات.

وأعلنت إيلين بوراكوف المتحدثة باسم مشرحة "نيويورك" ظهيرة اليوم الأربعاء أن تشريح جثة ليدجر لم يحدد بعد سبب وفاته ، وأنهم بحاجة إلى إجراء مزيد من التحاليل ليعلنوا بشكل مؤكد ونهائي عن سبب الوفاة ، وذلك سيستغرق ما بين عشرة أيام وأسبوعين.

ونشرت المجلة بيان إعلامي أدلت به أسرة ليدجر المكونة والده كيم ووالدته سالي وأخته كاتي ، قالوا فيه : "نحن أسرة ليدجر نؤكد الخبر المحزن لوفاة هيث الإبن والأخ ووالد ماتيلدا ، وقد توفى وهو نائم في سلام بمنزله في نيويورك ، ووجدته مدبرة منزله في الساعة الثالثة والنصف من ظهيرة الثلاثاء ، ونحب أن نشكر كل أصدقاءنا والجميع في كل أنحاء العالم على تعازيهم ودعواتهم لنا في هذا الوقت".

وتابع البيان : "هيث أثر في كثير من البشر خلال رحلة عمره القصيرة ، ولكن عدد قليل من الناس تمكنوا من معرفته عن قرب ، فقد كان متواضع وكريم وعطوف ومحب للحياة وغير أناني ، وقد ألهم الكثيرين بما يفعله".

وأردف : "ونطلب من الجميع الآن أن يحترموا خصوصيتنا كأسرة حزينة على فقدان وخسارة إبننا الغالي".

وقال المتحدث الإعلامي باسم ليدجر : "إننا في غاية الحزن والصدمة من هذا الحادث ، وهو وقت صعب جداً لكل من أحبوا هيث ، ونطلب من وسائل الإعلام إحترام خصوصية أسرة الفقيد والبعد عن أي شائعات أو إدعاءات لحين الكشف عن حقيقة الأمرو بشكل رسمي".

وكان ليدجر قد تم ترشيحه لأوسكار أفضل ممثل عام 2005 عن دوره في فيلم "جبل بروكباك" brokeback mountain الذي شارك في بطولته مع جاك جلينهال ، وكانا يجسدان شخصيتي رجلان يحبان أحدهما الآخر.

وتقابل في الفيلم نفسه مع الممثلة الشقراء ميشيل ويليامز وارتبطا عاطفياً منذ عام 2005 وحتى شهر سبتمبر 2007 ، وأنجبا طفلتهما ماتيلدا التي ولدت يوم 28 أكتوبر 2005.

وبدأ ليدجر التمثيل عام 1996 عندما كان يبلغ 17 عاماً من العمر ، وكان ذلك في أستراليا – موطنه الأصلي – بمسلسل "العرق" sweat ، ثم بدأ مشواره السينمائي بمشاركته في فيلم "10 أشياء أكرهها فيك" 10 things i hate about you عام 1999 ، وفي 2000 شارك ميل جيبسون فيلم "المناضل" the patriot.

وعام 2001 قدم "قصة فارس" a knight's tale و"كرة الوحش" monster's ball.

وانتهى مؤخراً من تصوير الجزء الجديد من "الرجل الوطواط" والذي يحمل اسم "الفارس الأسود" the dark knight ، والذي يجسد ليدجر فيه شخصية الجوكر التي قدمها جاك نيكلسون في التسعينات.

والجزء الجديد من الرجل الوطواط من المقرر أن يُعرض في صيف 2008 في جميع أنحاء العالم.

شاهد إعلان "الفارس الأسود" the dark knight